الجهوي‎

مصالح سونلغاز بولاية عين تموشنت  

213 مليار سنتيم ديون سونلغاز الغير المحصلة لدى الزبائن

تلتمس مصالح سونلغاز بولاية عين تموشنت من زبائنها التحلي بروح المسؤولية  وقيم المواطنة من خلال تسديد فواتير الكهرباء  والغاز في آجالها المحددة قانونا وتفادي تراكم الديون. وفي هذا السياق كشفت السيدة صابرينة كراتو، المكلفة بالإعلام على مستوى ذات المؤسسة، أن التراكم الكبير للديون الغير محصلة  لدى الزبائن بلغت 213 مليار سنتيم. يحدث هذا في الوقت الذي تعكف فيه سونلغازعلى انهاء مخطط تزويد بيوت الزبائن بكاشف غاز أحادي اوكسيد الكاربون بمعدل جهازين بكل مسكن طبقا لتعليمات السلطات العليا حفاظ على أرواح المواطنين والحد من حوادث الاختناق بهذا القاتل الصامت.

وفي السياق ذاته، قالت السيدة صبرينة كراتو أن العملية انطلقت على المستوى المحلي، شهر ديسمبر بتزويد السكنات بجهازين للإنذار مجانا التي تكشف عن تسرب الغازات المحترقة من المدفئات وسخانات الماء، تحت إشراف إطارات سونلغاز، حيث تم إلى غاية مساء أمس تنصيب 100524 كاشف إنذار .وقد لقيت العملية استحسان كبير لدى الأهالي ولا سيما أنها كانت مسبوقة بحملة إعلامية وتحسيسية عن وقت مرور أعوان المؤسسة، حتى يتمكنوا من الولوج إلى السكنات وآداء مهامهم على أحسن ما يرام.

يحدث هذا في الوقت الذي قامت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بعين تيموشنت  بتجنيد 18 فرقة التدخل الفوري تزامنا وموسم الاصطياف، لإصلاح الأعطاب  في حالة حدوث أي مشكل تقني، حيث سخرت لهذا الغرض 10 فرق الكهرباء و8 فرق الغاز، بالإضافة إلى فرق التدخلات الصغيرة التابعة للوكالات التجارية، كما دعمت ذات المصالح بفرقة البحث عن الأعطاب التي تمس الكوابل تحت الأرض، مجهزة بعتاد وشاحنة متطورة. الفرق السالفة الذكر تبقى  مجندة وتعمل بنظام الدوام  من أجل ضمان الإستمرارية وراحة الزبائن.

وفي السياق ذاته  تم تسخير فرق تقنية ذات كفاءة عالية واختصاص للقيام بمراقبة ومعاينة الشبكات الداخلية للغاز مجانا. كما دعت ذات المتحدثة القادرين عن التسديد التوجه للوكالات التجارية القريبة منهم أو استخدام مختلف خدمات الدفع المتاحة. وبخصوص التنمية، قامت ذات المصالح بربط المستثمرات الفلاحية بالطاقة الكهربائية بالتنسيق مع المصالح الفلاحية، حيث تم ربط ما يربو عن 548 مستثمرة فلاحية تتوفر فيها الشروط القانونية لعملية الربط، فيما تتواجد عملية ربط 115 مستثمرة فلاحية طور الإنجاز، كما  تم إنجاز شبكة كهربائية بطول 224.28 كلم . جاء ذلك بعد عملية  التسهيلات التي وضعتها الشركة لربط المستثمرين الفلاحين، وفقا لالتزامتها في دعم البرامج الإنمائية للدولة، وهذا دون شرط الدفع المسبق لمستحقات الربط، الأمر الذي شجع الكثير من المستثمرين الفلاحين للانخراط في هذا البرنامج الهام. 

 من جهة أخرى دعت مديرية التوزيع زبائنها التحلي بروح المسؤولية الجماعية والفردية لتسديد ما عليهم من مستحقات، بعد أن قدرت ديون المديرية العالقة بـ 213 مليار سنتيم خاصة بالمواطن العادي نظير تخلف الزائن عن تسديد فواتيرهم كما أن السلوكات هذه تؤثر سلبا ويقف عائقا أمام تنفيذ البرامج المسطرة المندرجة ضمن مخطط تنمية وتطوير الشبكة الكهربائية والغازية. وقصد تسهيل عملية تحصيل فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية والغازية وضعت ذات المصالح عدة تطرق منها  التسديد عن طريق وكالات التجارية متواجدة على المستوى الوطني ،كما يمكنهم التسديد عن طريق مكاتب البريد أو عن طريق التسديد الالكتروني من خلال الولوج للموقع الالكتروني للشركة، في حين تتقدم المؤسسة بالشكر الجزيل الذين تمنوا من تسوية وضعيتهم العالقة.

يـس  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى