الجهوي‎

للتكفل الأمثل بمطالب وانشغالات المواطنين 

السلطات المحلية تعالج مختلف الاختلالات بمناطق تلمسان 

 في إطار المساعي الرامية للتكفل الأمثل بانطباعات وتطلعات وانشغالات المواطنين بخصوص مختلف الخدمات العمومية على مستوى إقليم ولاية تلمسان، وفي إطار تفعيل الحوار مع السكان والجمعيات المحلية، شرعت السلطات المحلية في معالجة بعض المشاكل الواردة إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأول انشغال والذي يخص ساكنة منطقة “سيدي علي بن زمرة بفلاوسن المتضمن طلب تهيئة الطريق الولائي رقم 105 على مسافة 11 كم الرابط بين عين فتاح والقرية المذكورة، وبعد مراسلة المصالح المختصة تبين أن تهيئة الطريق المشار إليه مقترحة ضمن المشاريع القطاعية لمديرية الأشغال العمومية، وسيتم تجسيده ضمن البرامج المستقبلية، وذلك استجابة للمواطنين القاطنين بالقرية المذكورة وبلديتي عين فتاح وحمام بوغرارة، كونه رابطا بينهما.

وثاني انشغال مطروح من طرف سكان حي فرزيزي ببلدية بني بوسعيد، والذين يلتمسون ربط منطقتهم  وبعد مراجعة المصالح المختصة، تبين أن المنطقة لم تسجل بعد ضمن برامج الربط بالغاز الطبيعي على أن يتم إدراجها ضمن المناطق المحصاة للتكفل بها. وبخصوص انشغال يخص سكان تيزغنيت بلدية بني مستار، الذين نقلوا مشكلة وضعية شبكة المياه بالمدرسة الابتدائية الموجودة بالقرية، وبعد التنسيق مع الجهات المعنية، فقد تم إيفاد لجنة تقنية للوقوف على وضعية المدرسة، وتبين أن شبكة المياه سليمة ولا وجود لتسربات أو انقطاع.

 أما فيما يخص الانشغال المتـضمن التماس ساكنة قرية “زاغو” بلدية بني وارسوس والذي يخص التسريع من وتيرة إنجاز مشروع قناة الربط بالماء الصالح للشرب، وبعد تواصل خلية الإعلام والاتصال مع الجهات المعنية، تبين أن مشروع الربط انطلاقا من النقب سيدي غريب1 و2 نحو الخزان المائي لبرج عريمة المسجل ببرنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية لسنة 2024، قد انتهت الأشغال به، حيث تمت عملية إجراء التجارب وتم تصليح كل الأعطاب والتسربات المسجلة مع أخذ عينات من المياه لفحصها مخبريا. 

علما أن البلدية ستستفيد يوميا من 800 متر مكعب من الماء بسعة 9 لترات في الثانية، مما يحسن وضعية التزويد لساكنة المنطقة، كما طرح سكان حيي 540 مسكن و700 مسكن ببلدية مغنية بخصوص إنشاء مسجد ومكتب بريدي، وبعد مراجعة المصالح المختصة فقد تم تكليف مصالح الشؤون الدينية والأوقاف بإعداد ملف الاقتطاع.

 أما بخصوص المكتب البريدي، فقد تم اختيار الأرضية من طرف اللجنة الفرعية للدائرة، في انتظار تمام كافة الإجراءات المتبقية، وبالنسبة للملحقة البلدية فسيتم دراسة الانشغال في حدود الإمكانيات المتوفرة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى