الجهوي‎

قصد دراسة ملفات السكن الاجتماعي بسعيدة

والي الولاية يوجه تعليمات إلى رؤساء الدوائر 

أشرف والي ولاية سعيدة “امومن مرموري” على اجتماع المجلس التنفيذي مرفقا بالمعنيين والفاعلين والشركاء ومدراء المصالح الخارجية، خصص جدول أعماله لدراس وضعية مختلف برامج السكن عبر تراب الولاية.

 في البداية، تم الاستماع لعرض مفصل قدمه السيد مدير السكن يتضمن وضعية مختلف برامج السكن بمختلف الصيغ عبر إقليم الولاية، أين أوضح أن الولاية استفادت من حصة إجمالية قدرت بـ65501 وحدة سكنية، منها 51809 عدد السكنات المسلمة 5130 عدد السكنات الجارية إنجازها، وفي إطار التجزئات الاجتماعية تم إنشاء 3075 قطعة أرض موزعة على 18 موقع عبر تراب الولاية.

من جهته، قام مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء بتقديم عرض مفصل للقطاع في مجال التعمير والهندسة المعمارية، حيث تم استعراض الأهداف المسطرة وكذلك وضعية 16 دراسة مسجلة، كما قدم بعض الاقتراحات التي تخص التعمير والهندسة المعمارية وكذا الملاحظات والإشكالات المطروحة على مستوى القطاع.

في الأخير، تفضل السيد الوالي بإعطاء تعليمات وتوصيات فيما يخص تنفيذ البرامج الخاصة بالقطاعين وضرورة الجدية في متابعة المشاريع ذات الصلة بحياة اليومية للمواطن والحرص على الاهتمام بملفات التي تصب في المصلحة العام. كما أكد على القيام بتشخيص حقيقي لمختلف الوضعيات العالقة وتذليل الصعوبات والمشاكل المطروحة والبحث عن سبل حلها مع القطاعات المعنية، الإسراع في دراسة وإعداد قوائم طالبي السكن مع التسريع من نتائج التحقيقات الإدارية، الإسراع في تجسيد عمليات التهيئة وفق المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير شريطة احترام القواعد العامة للتعمير ومعايير البناء والجودة في الإنجاز، علما أن الرأي العام المحلي يترقب قائمة الطعون في السكن الاجتماعي.

هاشمي جمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى