الجهوي‎

جمعية آفاق المستقبل لحي 1521 عدل 02 بوجميل ببلدية منصورة

عقد عديد اللقاءات مع مدير وكالة عدل ومدير اتصالات الجزائر    

 كشف أمس  صاولي محمد رئيس جمعية آفاق المستقبل لحي 1521 عدل 02 بوجميل ببلدية منصورة ولاية تلمسان في تصريح صحفي خص به “البديل” أنه رفقة أعضاء الجمعية وبعض ساكنة 766 و755 ، قد توجهوا صوب الوكالة الولائية بتلمسان لسكنات (عدل) الواقع مقرها بحي إمامة، أين استقبلهم المدير وتم طرح عليه عديد الانشغالات، لعل أهمها هو مشكل العطب الواقع بمضخات المياه على مستوى الخزان المائي بحي 766عدل 02 ببوجميل، أين رد مدير (عدل) أنه من غير صلاحياته وأن هذا المشكل يتعلق بشركة التسيير (جاست إيمو) لكن قام بالاتصال بالوكالة الجهوية لسكنات عدل بوهران.

النقطة الثانية توجه رئيس جمعية آفاق المستقبل رفقة أعضائه والسكان صوب وكالة اتصالات الجزائر بحي إمامة، وطرحوا مجددا مشكل عدم تزويد حيهم بشبكة الإنترنت والألياف البصرية، أين كانت رد أحد المكلفات بهذا الملف أن معظم سكان حي 1521 غير شاغلين لسكناتهم وعدد الملفات التي تم جمعها من طرف رئيس الجمعية غير كافية وقد تم جمع نحو 267 من أصل 1521 شقة،  وبعدها أكد صاولي أنهم توجهوا صوب مديرية اتصالات الجزائر لمدينة تلمسان، أين تم عقد لقاء مع المدير التقني أين تبادلوا النقاش وطرح الانشغال وطالب المواطنون بإيجاد حل لمشكل الإنترنت.

للإشارة، أنه في الأيام القليلة الماضية تم نصب برج إرسال واستقبال المكالمات والإنترنت لأحد متعاملي الهاتف النقال.

وكشف ذات المسؤول باتصالات الجزائر، أن حي 1521 قد تم برمجته خلال سنة 2025. الجدير بالذكر أن سكان 1521 يطالبون من شركة جاست إيمو بضرورة توفير الخدمات المختلفة مثلما ينص عليه العقد من خلال توفير منظف العمارات، حارس العمارت، حارس السيارات، بستاني، المكلف بالمقعرات الهوائية، منظف الحي ونشير أنه يتواجد تقني مخصص لصيانة المصاعد، حيث يتم الاتصال به ويقوم بمهامه. للأمانة يتواجد عديد التجاوزات من طرف الساكنة المتعلقة بالنظافة وعدم احترام الأملاك المشتركة في العمارات أو في مدخلها، مما يتوجب تدخل شركة (جاست إيمو) أو شرطة العمران والمدينة.

نشير أن حي 766 و755 بحاجة إلى مرفق رياضي على غرار قاعة متعددة الرياضات أو مسبح أو ملعب لكرة القدم أو السلة، وقام مؤخرا والي تلمسان “يوسف بشلاوي” بتدشين مرافق تربوية على غرار ابتدائية ومتوسطة وثانوية وعيادة متعددة الخدمات، وسيتم تشييد مركز للشرطة بذات المجمع السكني الذي يشهد مدخله الرئيسي ضيقا كبيرا، حيث ‘ن الرصيف أكبر من الطريق.

بكار عمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى