
أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بوابة “الكترونية” خاصة لاستقبال عرائض المواطنين، حيث أتت هذه الخطوة المهمة في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وذلك بهدف التكفل بانشغالات المواطنين وتقديم حلول سريعة لمختلف الشكاوى.
انطلاق البوابة “الالكترونية” لاستقبال عرائض المواطنين
أعلنت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية يوم الثلاثاء الفارط، عن تدشين بوابة “الكترونية” مخصصة لاستقبال شكاوى وطلبات المواطنين، بالاضافة إلى طلبات المقابلة في المسائل المتعلقة بخدمات البريد والاتصالات “الالكترونية” ، بحيث يتم الدخول لهذه البوابة عبر الرابط التالي : https://insat.mpt.gov.dz، حيث تسهل للمواطنين عملية تقديم اقتراحاتهم، طلباتهم و حتى شكاويهم عن طريق هذا الرابط دون الحاجة للتنقل إلى الإدارات.
أهداف البوابة “الالكترونية”
في سياق آخر، تهدف هذه البوابة إلى تسهيل عملية تقديم العرائض، لضمان ردود مباشرة وسريعة لانشغالات المواطنين، بالاضافة إلى إسهامها في تعزيز جودة الخدمات ويكون ذلك من خلال رقمنة مسار معالجة الشكاوى وتحليل البيانات التي توفرها.
الرقمنة كوسيلة لتحسين الخدمات
من ناحية أخرى، تمثل هذه الخطوة جزءا مهما من مجهودات الدولة لتعزيز الرقمنة والشفافية في التعامل مع المواطنين، حيث تمنح هذه البوابة “الالكترونية” إمكانية متابعة طلبات المواطنين واستقبال الشكاوى، وبالتالي تعزيز ثقة المواطن في الإدارة الجزائري،كما يجدر بالإشارة إلى أن رقمنة مسار التكفل بعرائض المواطنين يمثل كذلك وسيلة ناجعة للتحسين المتواصل لنوعية الخدمات المقدمة لهم من خلال تحليل واستغلال المؤشرات التي تتيحها هذه البوابة لدى معالجة الانشغالات المعبر عنها.
وعليه، يمثل إطلاق البوابة “الالكترونية” للعرائض خطوة مهمة نحو تطوير الخدمات البريدية والاتصالات “الالكترونية”، وكذلك تعزيز التواصل بين الإدارة والمواطن.
صورية سحنون