محلي

العملاء يدعون الفضاءات التجارية الكبرى إلى ربط نظام الدفع

تعالت أصوات مرتادي الفضاءات التجارية الكبرى منادية بضرورة توفير الخدمات اللازمة لهم، من أجل إتمام عملية الشراء بطريقة سلسة وعادية.

حيث اشتكى هؤلاء العملاء من انعدام التنسيق بين أعوان البيع ببعض الفضاءات التجارية الكبرى، بسبب انعدام نظام دفع موحد يجمع بين طوابق الفضاء التجاري، حتى يدفع الزبون تكاليف مشترياته مرة واحدة، دون إجباره على العودة إلى الطابق السابق من أجل دفع مستحقات المشتريات المعروضة بأجنحته، خاصة وأن معظم العملاء يفضلون الانطلاقة من الطابق العلوي في اقتناء حاجياتهم لينتهوا إلى الطابق السفلي، وهناك يدفعون مجموع أثمان المشتريات، غير أنهم غالبا ما يصطدمون بأعوان البيع يطالبونهم بالعودة إلى الطابق العلوي لدقع مستحقاته هناك، والعودة إلى الطابق السفلي لدفع ثمن منتجاته، وهو التصرف الذي يراه الزبائن تصرفا متعبا وغير لائق من الناحية الخدماتية.

حيث يضطر معظمهم إلى التخلي عن مشتريات الطابق العلوي والاكتفاء بمشتريات الطابق السفلي، حتى لا يصعدون مرة أخرى، نظرا إلى وضعهم الصحي ورفضهم للإرهاق الذي ينجر عن ذلك. بينما دعا البعض أصحاب هاته الفضاءات التجارية الكبرى لتعيين أعوان توجيه ومساعدة عند مدخل كل طابق، حتى يوجهوا العميل إلى نقطة الدفع ومنحه معلومات إرشادية تسهل عليهم الدفع وإيجاد حاجياتهم، لأنها تدخل ضمن جودة الخدمات، وكسب قبول العميل ووفائه لهم.

يذكر أن الفضاءات التجارية الكبرى تسعى لكسب الزبائن ورفع عددهم في منافسة قوية بينها، من خلال تنويع مبيعاتها ووسائل الترفيه التي توفرها، على غرار مساحات للعب الأطفال حتى يستغل الأولياء وقتهم في التسوق بكل أريحية، وقاعات عرض سينمائية من أجل الترويح عن أنفسهم، وكذا فضاءات إطعام ومقاهي، وهو ما حولها إلى فضاءات تستغل مساحتها لتحقيق مداخيل مالية لها وتوفير الراحة لزوارها.

ميمي قلان 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى