رياضة

امتحان ودي هام 

فتيات “الخضر” يواجهن نيجيريا وديا

تغادر بعثة المنتخب الوطني الجزائري سيدات لكرة القدم اليوم إلى نيجيريا لخوض مباراتين وديتين ضد المنتخب النيجيري يومي 26 و29 من هذا الشهر بملعب جونسون أرينا في لاغوس. 

وتحسبا لهذين المقابلتين، وجه “بن ستيتي” الدعوة لـ 22 لاعبة منهن أربعة عناصر ينشطن في البطولة الوطنية. وكان المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم قد شرع تربصه التحضيري بداية من يوم الإثنين ولغاية الـ 30 أكتوبر الجاري وفقا لما كشف عنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم. وانطلق التربص في مرحلته الأولى بمدينة البليدة، بحصة استرجاعية هذا المساء تحت إشراف المحضر البدني. 

جدير بالذكر، أن فتيات “الخضر” بقيادة المدرب فريد بن ستيتي، خاضت حصة بالقاعة التابعة للفندق بمدينة البليدة على الساعة العاشرة صباح أمس الثلاثاء، قبل الانتقال إلى ملعب مصطفى تشاكر لإجراء حصة تدريبية على الساعة الرابعة مساء.

وبرمجت الحصة التدريبية للمنتخب الوطني النسوي مساءا بملحق ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، تخللتها منطقة مختلطة للقاء الإعلاميين. بدوره، كشف الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن قائمة تضم 25 لاعبة لمنتخب “سوبر فالكون”، أغلبيتهم من العناصر المحلية، للمشاركة في هاتين الوديتين أمام الجزائر.

وكانت سيدات الجزائر، اقتطعن، تذكرة التأهل إلى نهائيات “كان 2024″، ديسمبر الفارط، بعد فوزهن على بورندي ذهابا وإيابا (5-1/1-0). وستكون نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024 بابًا لعودة منتخب الجزائر إلى الساحة القارية بعد غيابه عن النسختين الأخيرتين من نهائيات البطولة. ويتمركز منتخب سيدات الجزائر، وفق آخر تصنيف لـ”فيفا” في المركز الـ84 عالميا، فيما تتصدر نيجيريا التصنيف الأفريقي بتواجدها في المرتبة 36 عالميًا.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى