محلي

إلى حين استئناف التزويد وفق البرنامج المعتاد

والي وهران يشدد على ضبط برنامج توزيع بصفة منتظمة وعادلة

أسدى والي وهران سعيد سعيود  تعليمات صارمة لمسؤولي شركة سيور وذلك  في مستهل الإجتماع، المتعلق بقضية تفاقم الاضطرابات والانقطاعات المسجّلة في التزويد بالمياه الصالحة للشرب المسجلة عبر عدة نقاط بالولاية.

حيث  حرص والي وهران “سعيد سعيود” على ضرورة ضبط برنامج لتوزيع الماء الشروب بصفة منتظمة وعادلة وذلك خلال اجتماعا تنسيقي حول وضعية التزويد بالمياه ،تنقية البالوعات، والوضعية البيئية امس. وجه تعليمات صارمة لشركة “سيور” ضرورة التقيد ببرنامج توزيع عاجل يمكن المواطنين من الاستفادة بالماء الشروب، كما شدّد على المتابعة اليومية حتى تتمكن الشركة من توفير هذه المادة الحيوية، كما أمر الوالي بالتركيز على إعلام المواطنين عبر جميع الوسائل السمعية البصرية وشبكات التواصل الاجتماعي، حول هذه الانقطاعات لاخذ الإحتياطات وتفادي أزمة تمتد لأيام إلى جانب ضمان التموين بالمياه عن طريق الصهاريج إلى غاية استئناف عملية التزويد المواطنين وفقا للبرنامج المعتاد.

الوالي أمر بضرورة تسيير الوضعية إلى غاية استلام مشروع محطة تحلية مياه البحر الرأس الأبيض، كما وجّه المسؤول التنفيذي الأول تعليمات بالتكفل، وإستدراك النقائص المسجلة فيما يتعلق بنظافة المحيط، والقضاء على كافة النقاط السوداء، من خلال رفع النفايات المنزلية،النفايات الهامدة،والتكثيف من عمليات الكنس مع المتابعة الحريصة من طرف رؤساء البلديات ورؤساء ومندوبو المندوبيات البلدية. علما أن وهران تشهد منذ أسابيع انقطاعات متكررة وتذبذب وانعدام للماء الشروب بعدة مناطق ما اثر سلبا على نشاط ويوميات الساكنة .

للإشارة فان  الاجتماع  تم بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي،والأمين العام للولاية، رئيس الديوان، رؤساء دوائر مجمع وهران الكبير (وهران، السانيا، بئر الجير)، مدير الأشغال العمومية، مديرة الموارد المائية،مدير شركة المياه والتطهير “سيور”، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لبلديات (وهران، بئر الجير، السانيا)، إطارات الولاية،مدراء المؤسسات الولائية، مندوبو المندوبيات البلدية لبلدية وهران ومدراء القطاعات الحضرية.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى