رياضة

اجتماع المكتب الفيدرالي:

"الشان" يضع هيئة "صادي" في ورطة

ترأس صبيحة يوم السبت، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، وليد صادي، اجتماع المكتب الفيدرالي، الخاص بشهر سبتمبر الجاري، ونشرت “الفاف” عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” صورا، من الاجتماع المنعقد في هذه الأثناء بمقر الاتحادية بدالي ابراهيم، بالعاصمة.

وتصادف الاجتماع الفيدرالي الخاص بشهر سبتمبر، مع مرور سنة بالتمام على انتخاب صادي، رئيسا جديدا لـ “الفاف”، والذي كان يوم 21 سبتمبر 2023، وكان ضمن محاور الاجتماع دراسة عدة ملفات ساخنة، أبرزها مشاركة المنتخب المحلي من عدمها في كأس أمم إفريقيا للمحليين المقررة شهر فيفري 2025، بكينيا وأوغندا وتنزانيا، لاسيما وأن الخطوة ستكون عواقبها وخيمة، على اعتبار أن 4 أندية تمثل الجزائر قاريا، وتأجيل لقاءاتها بسبب “الشان”، سيضع “الفاف” والرابطة في ورطة.

إلى جانب ذلك، وفي حال تقرر رسميا المشاركة في “الشان”، سواء بالمنتخب المحلي أو منتخب أقل من 20 سنة، فإن المكتب الفيدرالي سيفصل في هوية الناخب الذي سيقود التشكيلة الوطنية في هذا المحفل القاري.

كما يرى رئيس الفاف وليد صادي أن فترة تنظيم “الشان” أمر سيؤثر على استعدادات المنتخب الوطني الأول، المقبل على تحديين كبيرين، وهما بلوغ “كان” المغرب، واقتطاع تأشيرة المشاركة في “مونديال” 2026، ويصر رئيس “فاف” على وضع المدرب بيتكوفيتش وأشباله في أفضل الظروف، شهر مارس المقبل، من أجل تحقيق الانتصار على منتخبي بوتسوانا وموزمبيق في تصفيات كأس العالم.

وفي حال حقق منتخب الجزائر الفوز على بوتسوانا وموزمبيق، سيضع قدما في نهائيات منافسة كأس العالم المقبلة عام 2026، والمقرر أن تحتضنها كندا والمكسيك والولايات المحتدة الأمريكية.

وكانت الاتحادية التونسية لكرة القدم قد قررت انسحاب كتيبة “نسور قرطاج” من نهائيات “شان” الجزائر، قبل أيام قليلة جدا من انطلاق المعترك القاري وقتها، وكان الاتحاد القاري لكرة القدم، قد أعلن الأسبوع الحالي، تنظيم “شان” 2024 بكل من تنزانيا وكينيا وأوغندا، ما بين الفاتح وإلى غاية الـ28 من شهر فبراير من سنة 2025.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى