الحدث

المترشح السيد “حساني شريف عبد العالي”، يلتزم:

"وضع برامج تنموية خاصة بالمناطق الجنوبية"

أكد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات الـ 7 سبتمبر القادم، السيد “حساني شريف عبد العالي”، أول أمس، خلال تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة الشهيد “شيباني محمد”، ولاية أدرار، عن التزامه المطلق بتسطير برامج تنموية خاصة بالمناطق الجنوبية.

حيث أكد أن ذلك يدخل في إطار التشجيع على إعمار هذه المناطق الشاسعة، وذلك وفق مقاربة اقتصادية واجتماعية مبنية على إنجاز الهياكل والمشاريع الكبرى وتشجيع الاستثمار في مختلف القطاعات، خاصة قطاعي الفلاحة والصناعة التحويلية عبر دعم المؤسسات المصغرة والمتوسطة التي من شأنها توفير مناصب شغل”.

ولدى تطرقه إلى المؤهلات السياحية التي تزخر بها ولاية أدرار كونها من أهم المدن السياحية في الوطن، أكد على ضرورة تثمين الجانب السياحي بها وإعطاء الأهمية التي تتلاءم مع الولاية. مذكرا في السياق ذاته، إلى “أهمية الزوايا التي تشكل محورا أساسيا في ترقية السياحة الدينية”. ولدى شرحه لمحاور برنامجه الانتخابي، قال مرشح (حمس) بأنه أصبح من الـ “ضرورة حماية المنتوج الوطني وتعزيز معايير الجودة وتثمين المقدرات المحلية والموارد والحرف، وكذا توسيع آليات التمويل المحلي على غرار الإعانات وصناديق التنمية المحلية وتكييف الاستثمار مع الاحتياجات المحلية”، بحيث أنّ ما جاء في برنامجه يهدف أيضا إلى “إعادة التقسيم الإداري قصد إرساء قواعد للتنمية”. كما دعا في نهاية خطابه كل مواطني ولاية أدرار إلى “التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع والمشاركة في هذه الانتخابات التي تشكل محطة مفصلية”، معتبرا المشاركة القوية “رسالة للمتربصين بالوطن”. حسب قوله.

كما بادرت فرق المداومة المحلية لمرشح حركة مجتمع السلم، السيد “عبد العالي حساني الشريف” هي الأخرى بولاية بشار، بتنظيم لقاءات جوارية مع المواطنين عبر العديد من بلديات الولاية، حيث اطلعت الناخبين على مختلف مضامين البرنامج الانتخابي لمرشحهم الذي نشط في الآونة الأخيرة تجمعا شعبيا بدار الثقافة “قاضي محمد” ببشار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى