الحدث

فيما أكد عبد العالي حساني أن لا مكان في برنامجه للتهميش والإقصاء

يوسف أوشيش يصرح بأن الغاية الأساسية من برنامجه هو إحداث التغيير

تنقلات حثيثة قام بها المترشحين عبد العالي حساني شريف (مرشح حركة مجتمع السلم)، والسيد يوسف أوشيش (مرشح جبهة القوى الإشتراكية)، عبر بعض ولايات الوطن، حيث نظما تجمعات شعبية إستعرضا أمام المواطنين الخطوط العريضة لبرامجهما واستمعا للإنشغالات ووعدا بحلها إذا ما انتخب الشعب الجزائري على أحدهما.

تميزت تحركات المترشحين في اليوم الحادي عشر من الحملة الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل، بنشاط جواري قام به صباحا مرشح (الأفافاس)، السيد يوسف أوشيش، وإشرفه مساء على تجمع شعبي بولاية غرداية. أما السيد عبد العالي حساني شريف، مرشح (حمس)ـ فقد أشرف على تجمع شعبي بولاية غليزان صباحاـ وآخر بولاية الشلف مساء.

السيد عبد العالي حساني شريف (مرشح حركة مجتمع السلم)، يؤكد:

“إعادة الثقة للمواطن وبعث الأمل في دولة موحدة”

خلال إشرافه أول أمس بوهران على تجمع شعبي، أكد السيد مرشح حركة مجتمع السلم لرئاسيات 7 سبتمبر القادم، أن خروج الشعب للانتخاب دليل على وعيه ومسؤوليته بضرورة تغليب المصلحة العليا للبلاد. حيث استطرد قائلا:” أنه لا مكان في تصور حزبه للإقصاء والتهميش”. وخلال استعراضه للمحاور الكبرى لبرنامجه الإنتخابي، قال بشأنه أنه يهدف إلى “إعادة الثقة للمواطن وبعث الأمل في دولة موحدة، رائدة ومؤثرة ديمقراطية واجتماعية من خلال تحقيق الشراكة السياسية الواسعة وإقامة بيئة مؤسساتية فعالة ضمن نموذج اقتصادي صاعد إلى جانب تعميق الطابع الاجتماعي للدولة وتعزيز محورية الجزائر في المحيط الدولي”. وفي سياق متصل، خاطب السكان ولاية وهران بأسلوبه السلس والمؤثر حين قال عن المجتمع الوهراني “الأصيل والمتمسك بالمبادئ المجتمعية” والذي يحتاج إلى مخطط تنموي يلبي طموحاته”، واعدا الوهرانيين أنه في حال انتخابه كرئيس للجمهوريةـ سيعمل على “تعزيز سيادة القانون، ترقية الحقوق، تكريس العدالة الاجتماعية وتقليص الفوارق، إيجاد حلول لمشاكل العقار والقضاء على البطالة  وتخصيص فضاءات للكفاءات الجزائرية بالخارج للمساهمة في ترقية الاقتصاد”. واستطرد قائلا انه سيلتزم بوعوده التي من ضمنها “ضمان التوزيع العادل للثروة وتعزيز فرص السكن ودعم الطبقات الهشة ورفع العراقيل عن الاستثمار، إلى جانب إشراك المرأة والشباب في تحقيق النمو”.

من جانبه ودعما لمرشح (حمس) السيد عبد العالي حساني شريف، دعا رئيس مجلس الشورى الوطني لحركة مجتمع السلم،عبد الرحمان بن فرحات، من طولقة (ولاية بسكرة) المواطنين إلى “الالتفاف حول برنامج مرشح الحركة السيد عبد العالي حساني شريف باعتباره يعد بتكريس جزائر صاعدة”. وأوضح أن ”برنامج مرشح الحركة يعد بتكريس جزائر صاعدة بناء على مبادئ بيان أول نوفمبر 1954″. وفي نفس السياق أكد ذات المتحدث أن برنامج ”فرصة ” للسيد عبد العالي حساني شريف يستجيب ”لانشغالات الشباب وإتاحة الفرصة له ليتبوأ مناصب في مختلف المجالات والأصعدة”. واختتم السيد بن فرحات نشاطه بدعوة مناضلي الحركة والمواطنين إلى التصويت لصالح مرشح الحركة لتحقيق نقلة وطنية نوعية.

من جهته، أكد الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، خلال تجمع شعبي نشطه أول أمس بقاعة “الرياض” بعاصمة ولاية المغير أنّ المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يجب أن تكون قوية لصالح مرشح (حمس)، من أجل حتى تكون له “قاعدة شعبية قوية، وعليه، يضيف نفس المتحدث، أن “دعم ومساندة حركة النهضة لمرشح حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، جاء لـعدة اعتبارات سياسية”، موضحا أنه يرى أن البرنامج الإتخابي للمترشح حساني شريف “يمتاز بروح المسؤولية وسبق له ممارسة المسؤوليات على المستوى المحلي والوطني، قادر على وضع الجزائر ضمن الدول الصاعدة”. 

السيد يوسف أوشيش (مرشح جبهة القوى الإشتراكية)، يصرح:

“أتعهد بإجراء إصلاح عميق في منظومة الحكم”

نشط السيد يوسف أوشيش، مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات ال7 سبتمبر القادم، أول أمس بمدينة بوغني ولاية تيزي وزو تجمعا شعبيا وخلاله شرح الخطوط الريضة لبرنامجه وأكد بأنه في حال فوزه بثقة الجزائريين سيجري إصلاحات عميقة في منظومة الحكم وسيقوم بإصلاح “جذري وعميق ومنح الكلمة للشعب لاختيار ممثليه في المجالس المنتخبة وإشراكه في كل القرارات المصيرية للبلاد. حيث أكد أن برنامجه الإنتخابي الموسوم بـ “فرصة” هدفه الجوهري والغاية الأساسة منه هو إحداث التغيير، وعليه يجب على كل المواطنين عدم تفويت الفرصة بالتصويت واختيار البرنامج الذي يرونه مناسبا.. كما شرح العديد من محاور برنامجه وقدم الحلول الناجعة لها حيث إلتزم بـ “إرساء بنية اقتصادية قاعدتها الكفاءة والشفافية” وأن الحلول التي يقدمها ناجعة وفعالة وبإمكانها “حماية القدرة الشرائية للمواطنين والفئات الهشة كاقتراح رفع قيمة الأجر الأدنى المضمون إلى 40 ألف دج واستحداث منح للفئات التي لا تملك مداخيل”. كما جاء في تصريحه.

في السياق ذاته، نظمت مديرية الحملة الانتخابية لمرشح جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات 7 سبتمبر المقبل، يوسف أوشيش، بدار الشباب لمدينة بوزقن شرق تيزي وزو، أول أمس، تجمعا شعبيا ببوزقن لصالح هذا المترشح. حيث حرص المنظمون والمشرفون على رأسهم مدير الحملة الانتخابية لمرشح (الأفافاس) بتيزي وزو، محمد كلاليش ومنتخبين محليين آخرين ينتمون للحزب، على أهمية هذه الانتخابات لمستقبل البلاد وضرورة المشاركة فيها ولذهاب بقوة إلى صناديق الإقتراع والتصويت لصالح المترشح اوشيش الذي يعتبر برنامجه حسب تصريحاتهم: ”  للأمل ويقدم إجابات لمختلف تطلعات الجزائريين ومن شأنه تحقيق التنمية والازدهار”. كما أشادوا بمحاور البرنامج الإنتخابي وقالوا بشأنه أنه “الأهمية والمكانة التي يوليها للشباب بشكل خاص”، وعليه يستحق أن يُصوّت من أجله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى