رياضة

الألعاب البرالمبية 2024:

"ذوي الهمم" يعدون بإطلاق "قسما" عاليا في باريس

شد الوفد صباح الجمعة الرحال نحو باريس للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية 2024، وأعرب رئيس الاتحادية الجزائرية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة “سيد احمد العسري” عن “تفاؤله” بتحقيق الرياضيين الجزائريين مشاركة إيجابية في الألعاب البارالمبية باريس 2024،  خاصة وأن الجزائر كثيرا ما فازت بميداليات في مختلف نسخ هذا الحدث الرياضي العالمي الذي سينظم بعد أيام قليلة من الألعاب الأولمبية المقبلة.

ولعل ما يزيد من هذا التفاؤل، حسب نفس المتحدث، تألق الرياضيين الجزائريين في النسخة الأخيرة من بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت قبل بضعة أسابيع باليابان، والتي حصد خلالها المنتخب الوطني 13 ميدالية من مختلف الألوان.

وتابع : ”هذه النتائج تدفعنا إلى خوض دورة الألعاب البارالمبية المقبلة بتصميم أكبر، رغم إدراكنا بأن مستوى هذه الألعاب سيكون أقوى، لكننا متفائلون ومتأكدون بأن رياضيينا، الذين اعتادوا على إهداء الشعب الجزائري ميداليات في كل منافسة دولية، لن يشذوا عن القاعدة”.

ومن جانب آخر، نظم وزير الشباب والرياضة “عبد الرحمان حماد”، يوم الخميس، مأدبة غذاء على شرف الوفد الجزائري المعني بالمشاركة في الألعاب البارالمبية باريس 2024. وحضر المأدبة بمركز تحضير المنتخبات بتيبازة، مرفوقا بوزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو.

وحرص وزير الشباب والرياضة، على إبداء دعمه الكبير للرياضيين الجزائريين ذوي الاحتياجات الخاصة، المعنيين بهذه الألعاب البارالمبية.

وكانت الاتحادية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، بدورها قد نظمت يوم الأربعاء، مأدبة إفطار للرياضيين الجزائريين، وقالت إن تنظيم مأدبة إفطار كان على شرف الرياضيين الذين سيشاركون في الألعاب البارالمبية 2024. ومن المنتظر، أن يشارك الرياضيين الجزائريين في الحدث الدولي الذي سيقام  في باريس خلال الفترة بين 28 أوت إلى 8 سبتمبر 2024. يذكر أن الجزائر ستكون ممثلة بـ 26 رياضيا، في الألعاب البارالمبية باريس 2024، والمقررة في الفترة ما بين 28 أوت إلى 8 سبتمبر. 

وتستعد العاصمة الفرنسية باريس لاحتضان منافسات الألعاب البارالمبية التي ستقام من 28 أوت الجاري إلى الثامن من سبتمبر المقبل.

وأعلنت باريس عن استعدادها لانطلاق النسخة الجديدة الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار “اللعبة لم تنته بعد”، في إشارة إلى أن الألعاب البارالمبية لا تختلف عن الأولمبياد التي اختتمت في 11 أوت الجاري.

وحققت الجزائر نتائج معتبرة في هذه الألعاب التي انطلقت أول مرة عام 1988، و تبقى في مجملها أفضل بكثير من النتائج المحققة في الألعاب الأولمبية، وتحتل المركز الثاني مغاربيا في قائمة الدول الأكثر حصدا للميداليات في الألعاب البارالمبية، بمجموع 85 ميدالية بعد تونس. وتتوزع هذه الميداليات إلى 27 ميدالية ذهبية و22 فضية و36 برونزية، وتحتل بذلك المركز الـ41 في قائمة أكثر الدول حصدا للميداليات.

وستكون الجزائر ممثلة في الألعاب البارالمبية بباريس المقررة بين 28 أوت و8 سبتمبر بـ 24 رياضيا بحسب ما أكده رئيس الاتحادية لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة “سيد أحمد العسري” لوكالة الأنباء الرسمية.

وسيشارك الرياضيون في الدورة المقبلة ب 20 رياضيا في منافسات ألعاب القوى وب04 رياضيين في منافسات الجودو ورفع الأثقال.

مصطفى شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى