الجهوي‎

لتوطين وتوزيع البرنامح السكني التكميلي 

استفادة مستغانم من برنامج سكني إضافي  

كشفت المصالح الولائية بولاية مستغانم عن استفادة الولاية من برنامج سكني يتكون من 4 آلاف وحدة سكنية اجتماعية وريفية، حيث أشار والي الولاية السيد “احمد بودوح” خلال اجتماع عقد مؤخرا ضم كافة المسؤولين المعنيين بقطاع السكن خصص لتوطين وتوزيع البرنامح السكني التكميلي الذي استفادت منه الولاية مؤخرا”، والذي يخص صيغتي العمومي الإيجاري (الإجتماعي سابقا) والسكن الريفي.

 وفي هذا الصدد سيتم توزيع الحصة الإضافية المكونة من 2000 وحدة عمومية إيجارية على مختلف بلديات الولاية مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل بلدية وكذا 2000 إعانة مالية موجهة للسكن الريفي على مختلف الجماعات المحلية. 

هذا وكان والي الولاية قد قام مؤخرا بوضع حجر الأساس لإنجاز 50 وحدة سكنية عمومية إيجارية ببلدية عين بودينار بتكلفة مالية قدرها 161 مليون دج ستكون جاهزة في غضون 14 شهرا، وبقرية الحشاشطة ببلدية الصور وضع حجر أساس لإنجاز 30 وحدة سكنية عمومية إيجارية بتكلفة 90 ملون دج. 

وعاين بذات الجماعة المحلية مشروع 60 وحدة مماثلة (برنامج 2021) تأخرت عملية إنجازها، كما تم أيضا وضع حجر الأساس لإنجاز حي سكني مكون  من 40 وحدة عمومية إيجاريه ببلدية الحسيان بغلاف مالي قدره 125 مليون دج، سيكون جاهزا هو الآخر في غضون 14 شهرا. كما دعا المقاولين إلى تدعيم الورشات والعمل بنظام المناوبة المستمرة وتقليص فترة الإنجاز من أجل تسليم السكنات إلى المستفيدين منها وهم من الطبقات الهشة والفقيرة .

مـولـود. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى