صيفيات

شاطئ سيدي جلول بسيدي صافي

وجهة للراحة والاستجمام

تسهر مصالح بلدية سيدي صافي التابعة لدائرة بني صاف بولاية عين تموشنت على توفير كل ظروف الراحة للوافدين على شاطئ سيدي جلول خدمة للسياحة الشاطئية وزيادة بالفائدة على البلدية.

هذا ما كشف عنه السيد ابراهيم صافي عبد الجليل نائب رئيس البلدية الذي أكد أن تحضيرات موسم الاصطياف كانت مسبقة بالنظر لعذرية هذه المنطقة، حيث لا توجد بها بنقلوهات باستثناء المخيم الصيفي كهريف “سونطراك” وغلق المخيم العائلي بقرار ولائي حيث قامت البلدية بطلاء وتجميل المحلات من مقاهي ومثلجات وصناعة تقليدية ومطعم ومقر الدرك والحماية المدنية مع توفير المرشات. البلدية تسعى لتقديم الأحسن من موسم اصطياف لآخر باعتبار شاطئ سيدي جلول من أهم الواجهات الساحلية ويستقطب كما معتبرا من المصطافين بالنظر لتوفره على جميع شروط الراحة والأمن والنظافة، أين تم وضع لوحات توجيه وتحديد مساحات مخصصة لركن المركبات مع تحديد تسعيرة توقف السيارات الخفيفة والثقيلة بالحضائر وإشهارها على اللوحة التوجيهية، بالإضافة إلى لوحة السلوكيات الممنوعة، حسب النموذج الموحد. كما تقوم البلدية بنظافة الشاطئ من خلال رفع القمامات ونزع الحشائش والمواد الضارة مع طلاء الأعمدة الكهربائية وصيانة الإنارة العمومية وتوفير دورات المياه والمرشاة، وحاويات القمامة والحرص على رفعها.

بهدف ضمان امن المصطافين يتواجد مركز للحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية مع برج للمراقبة ممر لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز للدرك الوطني من اجل توفير الأمن للمصطافين وبالتعاون مع متصرف الشاطئ يتم تقديم تقارير كل ما هو بالشاطئ بما فيه الالعاب المائية تمارس على الشاطئ كونه فضاء راحة وتسلية . 

يـس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى