الحدث

يتعلق الأمر بوسائل الإعلام السمعية البصرية

إجراء قرعة توزيع الحيز الزمني لتدخل المترشحين 

تحسبا للانتخابات الرئاسية المقبلة وتحضيرا للحملة الانتخابية التي ستنطلق الخميس المقبل، تم أول أمس بالجزائر العاصمة بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” إجراء عملية القرعة المتعلقة بتوزيع الحيز الزمني المخصص لتدخل المترشحين بعنوان (التعبير المباشر) في وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية خلال الحملة الانتخابية للرئاسيات المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، وذلك تحت إشراف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، بحضور ممثلي المترشحين للرئاسيات المقبلة، وعليه، تم تحديد وحدات التدخل على مستوى وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية، وهي 6 دقائق في كل تدخل لكل مترشح.

 في سياق متصل، خصصت الإذاعة الجزائرية 4 قنوات تبث التعبير المباشر للمترشحين على 3 فترات يوميا بعدد 3 وحدات في كل فترة على مدار 20 يوما مخصصا للحملة والمحددة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 أوت و3 سبتمبر. 

أما التلفزيون الجزائري، فقد خصص 4 قنوات للعملية ليكون إجمالي عدد الوحدات لكل مترشح عبر وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية 480 وحدة بحجم ساعي يقدر بـ 48 ساعة. وبالنسبة للحجم الساعي الإجمالي للوحدات فيبلغ 1440 وحدة بما يعادل 144 ساعة. 

بالمناسبة، عبّر السيد “شرفي” عن ارتياحه للظروف التي جرت فيها العملية، مُصرحا بأنّ هناك ارتياحا كبيرا بخصوص الإعداد والتحضير لهذا الموعد الهام، سواء من الناحية البشرية أو التنظيمية أو اللوجستية، داعيا كل الناخبين إلى المشاركة القوية في العملية الانتخابية بهدف دعم المسار الديمقراطي التي تنهجه الجزائر.

إلـهـام. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى