رياضة

يوم إعلامي حول تقنية حكم الفيديو المساعد

"الفاف" تعتمد "الرقمنة" لتحسين تسيير المباريات

أجبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” الحكام على استخدام ورقة اللقاء الرقمية، وأكدت الفاف في منشور لها أن استخدام ورقة اللقاء الرقمية أصبح الزاميا ومقننا، ويأتي هذا القرار حسب ذات الهيئة في إطار تحسين تسيير المباريات وضمان الشفافية والدقة في إدارة النتائج. 

وذكرت هيئة صادي كافة الرسميين والأندية باستخدام النظام المعلوماتي لورقة المباراة، مؤكدة أن النظام أداة أساسية في تسيير المباريات، وفي تسجيل النتائج بشكل فوري فور انتهاء اللقاءات.

ومن جانب آخر، ستنظم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، يوما إعلاميا وتوعويا، حول تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، يوم 24 أكتوبر الحالي، بقاعة المؤتمرات لملعب (نيلسون مانديلا) ببراقي، لفائدة الصحفيين الرياضيين، حسب ما أعلنته الهيئة الفدرالية. تقنية تحكيم الفيديو المساعد (فار)، كانت قد استعملت لأول مرة في بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم (موبيليس)، بداية من الجولة الأولى للموسم الكروي (2024-2025)، في 19 سبتمبر الفارط، خلال لقائي وفاق سطيف أمام مولودية البيض، بملعب (8 ماي 45) بسطيف، وأولمبيك أقبو ضد نجم مقرة بملعب (الوحدة المغاربية) في بجاية. 

واقتنت الاتحادية الجزائرية (الفاف) أربعة أجهزة خاصة بتقنية الفيديو المساعد، واعتمدت 35 حكما بين مشرف ومساعد على غرفة (الفار)، بعد الدورة التكوينية الخاصة بهذه التقنية، التي جرت بأكاديمية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، شهر أوت الماضي بالقاهرة. معلوم أن هذه التقنية، استعملت في الجزائر لأول مرة، ابتداء من مباريات الدور ربع النهائي لمنافسة كأس الجزائر للموسم الكروي الماضي (2023 – 2024).

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى