محلي

 يضم مختصين في طب الكوارث وتخصصات أخرى

وفد طبي من وهران ينتقل إلى تين زواتين لدعم الفرق الطبية ومساندتها


انتقل أمس الأول وفد طبي وشبه طبي متخصص يقوده الدكتور “خويدمي عابد” المختص في طب الكوارث، وعدة أخصائيين مرفوقين بعتاد طبي وأجهزة لتقديم الدعم والمساندة للفرق الطبية المتواجدة بمنطقة تين زواتين بالجنوب، وذلك تبعا للوضعيةالصحية التي مست ساكنة المناطق الحدودية مؤخرا.
حيث انتقل الوفد الطبي للولاية من مطار أحمد بن بلة بوهران إلى مطار تمنراست، وذلك تحت إشراف وزير الصحة الأستاذ “سايحي” ووالي ولاية وهران “السعيد سعيود” و”بطواف حاج”، مدير الصحة والسكان لولاية وهران .
للإشارة، فقد سخرت كافة الإمكانيات للمساهمة في الجهود المبذولة  للسيطرة على تفشي الملاريا والدفتيريا بالجنوب من خلال إرسال وفود طبية لعدد من الولايات  وإخضاع الساكنة للتلقيح دون استثناء، بما في ذلك الجنسيات المقيمة والعابرة للمنطقة.
للإشارة، فقد سجلت الوزارة تراجع للوباء واستقرار في الوضع الصحي بهذه المناطق (تمنراست، عين قزام وبرج باجي مختار)، مع التحكم في انتشار الداء، عقب الاجتماع الذي جرى بين وزير القطاع، “عبد الحق سايحي”، ومديرو الصحة بولايات الجنوب الجزائري، كما يتم الاستمرار في تزويد الولايات المعنية بالكميات التي تحتاجها من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا واللقاحات واعتمادها كآلية وقائية عن طريق الوصول إلى نسبة 90 بالمائة من التلقيح لدى قاطني هذه المناطق، مهما كانت جنسيتهم.


منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى