رياضة

يتجاوز 2 مليون سنتيم

"أديداس" تكشف سعر قميص منتخب الجزائر الجديد

حددت شركة أديداس، للألبسة الرياضية سعر القميص الجديد للمنتخب الوطني، والذي كشفت عنه الستار يوم الخامس أكتوبر 2024. وأعلنت، أديداس، عن سعر القميص الثاني (الأخضر)، الذي سيلعب به أشبال بيتكوفيتش، مبارياتهم خارج القواعد والذي بلغ 100 يورو بنفس سعر القميص الأول (الأبيض) المحدد كقميص للمباريات داخل الديار.

ويعادل سعر قميصي “الخضر”، بسعر البنك الرسمي، 14608 دينار جزائري، بينما يتراوح حسب قيمة الدينار في السوق الموازية، بين 24900 إلى 25500 دينار. وطرحت الشركة المصنعة كذلك للبيع بدلة رياضية جديدة لمنتخب الجزائر، حيث يبلغ سعر السروال 70 يورو، ما يعادل 10 آلاف و208 دنانير جزائرية، فيما حددت سعر السترة بمبلغ 85 يورو، وهو ما يساوي 12 ألفًا و395 دينارًا. 

ولم يكشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم حتى الآن عن الموعد الرسمي الذي سيظهر فيه قميص منتخب الجزائر الجديد، علمًا بأن اللاعبين اكتفوا إلى غاية اللحظة بالقيام بجلسات تصوير بهذا القميص، وفي مقدمتهم رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي.

وستكون مواجهتي الطوغو ضمن الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2025، عن المجموعة الخامسة، أول مناسبة للظهور الرسمي لقميص “الخضر” الجديد. والسبت الماضي، أعلنت، شركة “أديداس” الموردة لأقمصة “الخضر”، عن القميص الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، في حفل بمدينة مارسيليا الفرنسية.

وخلّف ظهور قميص منتخب “الخضر” الجديد ردود فعل متباينة لدى الجماهير الجزائرية بين فئة أعجبت به وأخرى انتقدته، لا سيما القميص الثاني الاحتياطي الذي رأت بأن لونه الأخضر الداكن ليس له أي علاقة بألوان قمصان منتخب الجزائر المعتادة. وبخصوص التصميم الحديث للقميص، ظهرت منتخبات عدة متعاقدة مع شركة “أديداس”، ترتدي القميص ذاته، في منافستي “يورو” ألمانيا و”كوبا” أمريكا، خلال صيف عام 2024، بل أن البعض منهم شبهه بقميص نيجيريا، موضحين بأنه يفتقر إلى اللسمة الفنية والإبداعية بسبب وجود التقليد الأعمى في تصميمه -حسب تعليقاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي- .

يجدر الذكر، أن قميص المنتخب الجزائري دائمًا ما يتسبب في جدل واسع وسط الجماهير الجزائرية، التي ترفض فكرة استنساخ قمصان منتخبات وأندية أخرى لتقديمه إلى “الخضر”، وطالبوا في العديد من المرات بضرورة تصميم قميص خاص بالجزائر يحاكي تاريخ البلد وتاريخها الكروي. ويبقى قميص منتخب الجزائر خلال مونديالي إسبانيا 1982 و1986 المصنع من طرف شركة جزائرية محلية، القميص صاحب الشعبية الجارفة وسط الجماهير الجزائرية والأشهر عبر التاريخ، لأنه لاقى قبولًا كبيرًا لدى الجزائريين واعتبروه الأفضل لأنّه يحاكي فعلًا الهوية الجزائرية ببساطته وألوانه الحقيقية.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، “فاف”، وليد صادي، قد وضع عدة شروط عند إمضاء العقد الجديد مع الشركة الأم لـ”أديداس”، بعد انتخابه على رأس هذه الهيئة الكروية. واشترط صادي أن تكون الأقمصة في مستوى ما ترتديه أكبر المنتخبات العالمية، مع الحفاظ على عناصر  الهوية الجزائرية والألوان الوطنية. وعادة ما يكون القميص الجزائري متغيرا بين اللونين الأبيض والأخضر المفضلين للاعبي المنتخب. 

ومعلوم أنّ المنتخب الجزائري سيخوض مباراة الجولة الثالثة من تصفيات “كان” 2025، أمام طوغو، يوم ال10 أكتوبر في عنابة. بينما ستجرى مقابلة العودة لحساب الجولة الرابعة في العاصمة لومي يوم الاثنين 14 أكتوبر بملعب كيغي، على الساعة 17:00 (توقيت الجزائر).

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى