الحدث

وزير السياحة يؤكد على أن الظروف مهيأة لإنجاح الموسم السياحي الصحراوي، ويتفقد: 

المخيم السياحي توارق بتمنراست مشروع نموذجي صديق للبيئة

طالب وزير السياحة والصناعة التقليدية، “مختار ديدوش”، بضرورة إنجاح الموسم السياحي الصحراوي الجديد، داعيا من المتعاملين المحليين والاقتصاديين للمساهمة في بعث السياحة الصحراوية التي تستقطب سنويا آلاف السياح من كل مناطق الوطن ومن الخارج. 

ولدى إشرافه على انطلاق موسم السياحة الصحراوية الجديد بتمنراست، شدد وزير السياحة على ضرورة الاستثمار السياحي مطالبا كافة المتعاملين المحليين للمساهمة في إنجاح الموسم السياحي، مؤكدا أن الدولة وفرت كل الظروف اللازمة لتمكين السياح من زيارة الجزائر والقيام بالجولات السياحية في مختلف الأماكن السياحية بتمنراست والمناطق الصحرواية الأخرى، التي تعتبر من المناطق الأكثر جذبا سياحيا بامتياز، باعتبار أنها تزخر بكافة القدرات السياحية المتنوعة التي من شأنها استقطاب السياح من مختلف أنحاء العالم. 

وتفقد وزير السياحة، المخيم السياحي توارق بتمنراست، وهو مشروع استثمار لأحد الخواص، وكذا مختلف مرافق المخيم الذي يعد مشروعا نموذجيا صديقا للبيئة، حيث اعتمد في بنائه على الطين والخشب وستبلغ قدرة الاستيعاب بهذه المنشأة السياحية أكثر من 30 شخصا، وتتوفر على أجنحة تقدم خدمات راقية للسياح. وقد أكد مسير المخيم بأنه جاهز لاستقبال السياح بعد إعادة تهيئة مختلف أجنحته.

 كما عاين الوزير مشروع إنجاز فندق بطاقة 110 سرير بحي أدريان بعاصمة الولاية، الذي انطلقت به الأشغال مؤخرا، مما سيساهم في تدعيم الحظيرة الفندقية للولاية وتوفير مناصب شغل جديدة.

جرفاوي.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى