الحدث

وزارة التضامن  الوطني بالتنسيق مع اليونيسيف

إطلاق مسابقة وطنية لاكتشاف إبداعات الأطفال في الذكاء الاصطناعي

تنظم وزارة التضامن الوطني والآسرة و قضايا المرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة  للطفولة اليونيسيف المسابقة الوطنية لاكتشاف إبداعات الطفولة في المجال الالكتروني.

حيث يتضمن ملخص البطاقة التقنية الخاصة بالمسابقة  إشراك كافة الأطفال بما في ذلك الأطفال من ذوي الإعاقة المتمدرسون على مستوى  المؤسسات التربوية المتخصصين وعلى مستوى الأقسام الخاصة وكذا الأطفال المتمدرسون على مستوى مؤسسات التعليم الوطنية والأطفال المتكونون على مستوى مراكز  التكوين والتعليم المهنيين. وتتضمن مجال المسابقة  الإبداع  التقني والتكنولوجي في مجال الذكاء الاصطناعي والألعاب الالكترونية التعليمية،سرد القصص الرقمية وغيرها. علاوة على الإبداع في مجال البرمجيات كتطوير تطبيقات وبرامج الإعلام الآلي وبرمجة أنظمة آلية وأجهزة لتنفيذ مهام محددة  مثل التحكم في الربوتات التصميم  وغيرها.

ويشترط في المسابقة  مشاركة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة، وأن يكون الأطفال المبدعين الحاملين لانجازات وإبداعات في المجال الالكتروني أو البرمجيات متمدرسين ومن الفئات المحددة. كما يكون المترشحون من الجنسية الجزائرية ومقيمين بالجزائر وان يكون المترشح بشكل فردي أو في إطار جماعي يتكون من 4 أطفال على الأكثر، والمشاركة تكون من خلال المنصة الرقمية ببطاقة شارحة وفيديو موجز حول الإبداع المقترح، أو التي تتضمن  شرح الابتكار وذكر أهم خصائصه أو نسخة من  العمل المنجز على شكل قرص مضغوط دعامة الكترونية بالنسبة للإعمال الخاصة بالبرمجيات. وسيكون الإعلان عن المسابقة عبر المنصة وبداية استقبال الأعمال  الخاصة بالمترشحين  على مستوى المنصة الرقمية ابتداء من  الفاتح  أكتوبر وإلى غاية 31 من اكتوبر  كأخر اجل لاستقبال أعمال الأطفال المشاركين.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى