الحدث

نظير نجاحهم الباهر في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط

رئيس الجمهورية يُكرّم المتفوقين الأوائل

تمّ أمس الثلاثاء بقصر الشعب بالجزائر العاصمة تكريم المتفوقين الأوائل في امتحانات شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط (دورة جوان 2024)، حيث أشرف رئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون” على مراسم الحفل، وسلمهم ميداليات وهدايا ومكافآت مالية، وذلك بحضور كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة، إلى جانب عائلات المكرمين.

وعليه كرّم رئيس الجمهورية في شهادة البكالوريا كلا من المتفوق الأول وطنيا (محمد الأمين مقران) من ثانوية بلكبير عبد القادر بولاية تيبازة، الذي تحصل على معدل 62،19 في شعبة الرياضيات، والمتفوقة الثانية (راحب ماريا إيناس) من ثانوية العقيد لطفي بولاية وهران التي تحصلت على معدل 54،19 في شعبة العلوم التجريبية، والمتفوقة الثالثة (أولم وصال) من ثانوية الإخوة عشي بولاية خنشلة التي تحصلت على معدل 52،19 في شعبة العلوم التجريبية.

وفي السياق ذاته، قام رئيس الجمهورية بتكريم المتفوق (قلوش جديد رياض) من مدرسة أشبال الأمة “الشهيد حمداني” المدعو “سي عثمان” بولاية وهران، والذي تحصل على معدل 10،19 في شعبة الرياضيات.

أما فيما يخص فئة ذوي الهمم من حاملي شهادة البكالوريا، كرم رئيس الجمهورية كلا من التلميذة (هاجر شرقي) المتحصلة على معدل 87،17 في شعبة العلوم التجريبية من ولاية باتنة، التلميذة (آلاء لشلح) المتحصلة على معدل 69،17 من ولاية الوادي والتلميذ (شمس الدين عريبي) المتحصل على معدل 63،16، شعبة آداب وفلسفة من ولاية المدية.

وفي نفس الإطار فيما يتعلق بشهادة التعليم المتوسط، كرّم السيد “عبد المجيد تبون” المتفوقين الأوائل وطنيا تتقدمهم التلميذة (زغرار لينا) من متوسطة محمد عزوز بولاية الأغواط المتحصلة على معدل 94،19، والتلميذة (خيتوس هديل) من متوسطة داودي صالح برأس العيون بولاية باتنة بمعدل 92،19، والتلميذة (شهد نور الهدى زاوي) من متوسطة العقيد الحواس بولاية المسيلة بمعدل 87،19.

أما بخصوص فئة ذوي الهمم المتفوقين في شهادة التعليم المتوسط، كرم رئيس الجمهورية كلا من التلميذة (نورة دعاء تهامي) من ولاية سطيف المتحصلة على معدل 08،18 والتلميذ (ابراهيم بن احمد) الحائز على معدل 89،17 من ولاية ميلة والتلميذ (محمد عامر) المتحصل على معدل 54،17 من مديرية التربية وسط بالجزائر العاصمة.

وفي ذات السياق، خص التلميذ (دراش شمس الدين عبد العالي) الذي أهدى الجزائر، لأول مرة، ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات التي جرت في بريطانيا وتحصل على شهادة البكالوريا بامتياز، بتكريم خاص من قبل رئيس الجمهورية.

هـشام رمـزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى