محلي

من اجل المباشرة في إنشاء 3 آلاف وحدة سكنية عمومية ايجارية بوهران

يوم الخميس كأخر أجل لتحضير محاضر اختيار الأراضي

وجه المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية سعيد سعيود أول أمس خلال اجتماعه التنسيقي المنظم بمقر الولاية والذي جمعه برؤساء الدوائر وعدد من المدراء التنفيدين وإطارات الولاية تعليمات من شأنها الإسراع في إنهاء تحضير محاضر إختيار الأراضي المخصصة للبرنامج السكني الجديد المقدر ب3الاف وحدة سكنية من صيغة ألإيجاري العمومي حيث حدد يوم الخميس القادم كآخر اجل لتحضير تلك الأخيرة وتسليمها في وقتها وتفادي التأخير والتهاون في العملية، وذلك في إطار برنامج سنة 2024.

التشديد على إحصاء السكنات الفوضوية

كما أعطى  المسؤول التنفيذي المتحدث وخلال نفس الاجتماع التنسيقي توجيهات تمثلت في الانطلاق في عملية إحصاء دقيق للسكنات الفوضوية المشيدة على مستوى العديد من الأحياء وذلك من اجل دراسة ملفاتهم وتسليمهم سكنات إجتماعية تليق بهم وتحميهم من قساوة الظروف الاجتماعية والمناخية وإبعادهم عن شتى الآفات الإجتماعية لاسيما بالأحياء النائية التي انتشر فيها مختلف الإجرام. كما سيتم استغلال مساحاتها المحتلة لإنشاء العديد من المرافق العمومية التي تفتقدها الأحياء التي انتشر فيها السكن الفوضوي والعشوائي خلال السنوات الأخيرة على مستوى أحياء وبلديات الولاية والتي تم ترحيل أغلبها والمقدرة بالآلاف كالحي الفوضوي بسيدي الشحمي ورأس العين بالإضافة إلى عين الترك والسانية وغيرها.

التحضير الجيد لاستقبال التلاميذ

كما خصص والي ولاية وهران المحور الثاني للاجتماع للاطلاع على وضعية المؤسسات التربوية في إطار التحضير الجيد للدخول المدرسي، أين تمّ الاستماع إلى عرض من طرف المكلّف بالخلية التقنية بديوان  الوالي حول جاهزية هذه الهياكل التربوية عبر مختلف دوائر وبلديات الولاية. كما أكد والي الولاية  على ضرورة إستكمال أشغال التهيئة قبيل دخول الشهر المقبل من أجل استقبال التلاميذ في أحسن الظروف  خلال الموعد المحدد للدخول المدرسي الذي سيصادف الأسابيع الأخيرة من شهر سبتمبر المقبل لسنة 2024.

ريمة.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى