محلي

مع رصد 145 مليار سنتيم لترميم 302 مؤسسة بالطور الابتدائي بوهران

تحضيرات مبكرة لاستقبال أكثر من 440 ألف متمدرس

استعرض مدير التربية الوطنية وضعية الهياكل التربوية، تعداد التلاميذ ووضعية التأطير البيداغوجي والإداري لقطاع التربية بالولاية، فيما يتعلق بتهيئة المدارس الابتدائية.

فبعد استفادة الولاية من مبلغ مالي مقدر بـ 1450.000.000 دج، موجه لتهيئة وترميم المدارس الابتدائية عبر مختلف بلديات الولاية، وهي العملية التي سمحت بالتكفل الجيد بكلّ النقائص المسجلة في مرحلة التعليم الابتدائي وتحسين ظروف التمدرس خلال الدخول المدرسي 2024 -2025، حيث تم ترميم 302 مدرسة ابتدائية بمختلف الأشغال، والتي تضم ترميم مساكة السطوح، تهيئة الساحة، تهيئة دورات المياه، ترميم الأقسام، صيانة وتجديد التدفئة، إنجاز 61 ملعبا للتربية البدنية، وتهيئة 05 قاعات دراسية إلى مطاعم مدرسية جديدة، كما تمّ اقتناء مختلف التجهيزات المدرسية من تجهيز الأقسام وتجهيزات الإعلام الآلي، وكذا تجهيزات المطاعم المدرسية.

وقد بلغ عدد التلاميذ بالطور الابتدائي 216.310 تلميذ، 151.908 في الطور المتوسط و64.278 متمدرس في الطور الثانوي. وأشار أن هذا التعداد مرشح للارتفاع، في انتظار العمليات المرتبطة بالتسجيلات والتحويلات على مستوى المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية، خاصة في المستوى التحضيري والسنة أولى ابتدائي للأطفال الطالبين التسجيل الاستثنائي والمحددة بآجال معينة.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى