محلي

مع  دخول مرحلة الصمت الانتخابي

وقف سير شاحنات مواد البناء وغلق الأسواق الأسبوعية

ترقبا للسير الحسن للانتخابات الرئاسية المسبقة المزمع تنظيمها السبت 7 سبتمبر، سارعت مختلف بلديات وهران في تنفيذ التعليمة الوزارية من منتصف ليل الجمعة إلى صباح يوم الأحد بتأجيل كل التظاهرات والفعاليات سواء الثقافية أو الرياضية مع إعادة برمجتها في تواريخ لاحقة، مع غلق الأسواق الأسبوعية بكل أنواعها.

كما تضمن قرار الوزارة بمنع سير مركبات الوزن الثقيل، بما في ذلك نقل مواد البناء” الحصى والرمل والخشب ومشتقاته وكل مواد البناء الأخرى، وكذا صهاريج الوقود ونقل البضائع عبر السكك الحديدية، ويستثنى من ذلك الأنشطة المتعلقة بسير المركبات المكلفة بالتموين العادي للساكنة بالمواد الغذائية، وكذا الأسواق اليومية للجملة ونصف الجملة والتجزئة للخضر والفواكه غير معنية  بالتدابير سالفة الذكر، حيث تتواصل بصفة عادية ومنتظمة خلال الفترة المحددة .

بلديات تمنع ركن السيارات بمراكز التصويت

قامت مختلف بلديات وهران الـ 26 في عملية تأمين مراكز التصويت تمهيدا لسير الانتخابات في ظروف جيدة، حيث شرعت بلدية بوتليليلس بتنفيذ القرار 2860 المؤرخ في 27 أوت والصادر عن والي ولاية وهران المتضمن منع وقوف وتوقف المركبات مهما كان نوعها بالقرب من المنشآت والتي تحتضن العملية الانتخابية، لاسيما مراكز التصويت المخصصة، وذلك من الرابع سبتمبر إلى غاية الانتهاء من العملية، حيث انطلقت مختلف بلديات الولاية في تفريغ محيط مراكز التصويت من مواقع ركن المركبات مع تخصيص مصالح الأمن أعوان لمتابعة سير وتنفيذ القرار القاضي بتأمين المراكز.

وسبق لبلديات الولاية أن وضعت برنامجا لتهيئة مراكز التصويت في وقت سابق مع تهيئة الفضاءات لتسهيل عمل المؤطرين والمشرفين على العملية.

 

مديرية التجارة تقف على شروط حفظ وصلاحية المواد بمراكز التصويت

بهدف ضمان الصحة العمومية وسلامة المواد المقدمة ومراقبة نوعية المواد التي يتم تموينها لفائدة المؤطرين خلال العملية الانتخابية، تقوم مديرية التجارة وترقية الصادرات بعملية مراقبة واسعة لكافة مراكز التصويت المنتشرة بوهران، وذلك للوقوف على مدى جاهزية والتزام بتنفيذ شروط التخزين وحفظ المواد ومدة صلاحيتها.

حيث كشف مدير التجارة للولاية أن مصالحه تقوم بمتابعة ميدانية لمختلف مراكز التصويت بالتنسيق مع مفتشية البيطرة لمعاينة الوجبات المقدمة وحفظها وطرق تخزينها وغيرها من الإجراءات الوقائية بمرافقة الممونين للعملية وتأطيرهم انطلاقا من صلاحيتها وتوزيعها.

منصور. ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى