محلي

مع تجديد وثائق الملفات القديمة

بلدية مرسى الحجاج تشرع في استقبال ملفات طالبي السكن الريفي

أعلم رئيس المجلس الشعبي البلدي لمرسى الحجاج كافة المواطنين الذين قاموا بإيداع طلبات السكن الريفي على مستوى مصالح البلدية، ملزمون بتجديد ملفاتهم  خلال مدة أقصاها يومين وذلك في إطار إعادة بعث مشاريع السكن الريفي بالمنطقة، التي تضم تجمعات قروية على غرار الشواشة والجفافلة والحساسنة والتي لا يزال ساكنتها يتطلعون للإعانات الخاصة بالبناء الريفي بمناطقهم.

 حيث أشار بيان المجلس الشعبي البلدي لمرسى الحجاج، أنه بالنسبة لطلبي السكن الريفي الجدد فعليهم إيداع ملفاتهم على مستوى مصالح البلدية مكتب البناء والتعمير لدراستها على مستوى اللجنة المختصة لتحويلها إلى مديرية السكن. ويتطلع طالبي السكن الريفي بالبلدية إلى مضاعفة ورفع حصة المنطقة التي تضم قرى متناثرة، الأمر الذي يستدعي برنامج واعد بحسب السكان.

 ويعد ملف السكن الريفي من بين الصيغ التي عرفت تعثرا ببعض المناطق بسبب مشاكل العقار وغيرها وعدم تنفيذها بالعديد من البلديات، حيث سبق وأن أعذرت مديرية السكن بوهران أكثر من 800 مستفيد من البناء الريفي، لم يباشروا أشغال البناء رغم تحصلهم على مقررات الاستفادة، منهم 466 مستفيدا تحصلوا على هذه المقررات مؤخرا، وهو ما جعل ذات المديرية تُمهلهم مدة ستة أشهر كآخر أجل للانطلاق في الأشغال، و150 مستفيدا سبق وقدموا ملفات للحصول على رخصة البناء و240 مستفيدا يصنفون في خانة المخالفين. 

حيث سبق للعديد من المستفيدين  بتسليم رخص البناء على غرار حصة 50 سكنا ريفيا ببلدية سيدي بن يبقة شرقي وهران رخص الخاصة بالمستفيدين من مجمع  السكنات الريفية، وبعد انتظار طويل لأكثر من 10 سنوات، حيث يظل شكل مشروع السكن الريفي الذي حظيت به البلدية من إجمالي 1700 سكن ريفي موزعة عبر 17 بلدية بوهران.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى