الحدث

مصطفي حيداوي، رئيس المجلس للأعلى للشباب، يدعو من وهران:

"على المواطنين التوجه بقوة إلى مراكز الاقتراع لاختيار الرجل المناسب"

تحسبا للموعد الاستحقاقي الهام الذي لا يفصلنا عنه إلا أسابيع معدودة، دعا رئيس المجلس الأعلى للشباب، “مصطفي حيداوي” من وهران الخميس المنصرم خلال إشرافه على الافتتاح الرسمي لمنتدى “شَباب وهران” المنظم بقاعة “الأمير عبد القادر” بالمسجد القطب”عبد الحميد بن باديس”، بمشاركة معتبرة ومتنوعة للشباب الذين توافدوا من مختلف بلديات ومناطق الولاية، وبالتنسيق مع والي الولاية.

 حيث جاء المنتدى المسطر للولاية تنفيذاً لأهداف المرحلة الثانية من مبادرة “هيا شَباب”، الرّامية إلى تعزيز مفهوم المشاركة لدى الشباب وترقية انخراطه في الموعد الاستحقاقي الهام الذي ستعرفه البلاد خلال الأسابيع القليلة القادمة المنتدى الذي حضره إطارات الولاية ومدراء الجامعات، بالإضافة إلى رئيس الندوة الجهوية لجامعات الغرب وعددا من المدراء التنفيذيين. 

كما طالب “حيداوي” في كلمة له بالمناسبة، إلى ضرورة تعزيز دور الشباب للمشاركة في تسيير الشأن العام المحلي والوطني والذي يتمثل في المساهمة بقوة في إنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل. 

كما أكد نفس المسؤول المتحدث على أهمية التصويت كسلوك واعي يقوده الشباب بكل حرية فيمن يراه مناسبا لقيادة البلاد، كما حثّ الشباب لنقل الوعي إلى المساحات الاجتماعية، داعيا إياه إلى الذهاب بقوة لمراكز الاقتراع من أجل اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب. كما أكد في حديثه وكلمته بأن شباب الجزائر خلال السنوات الأخيرة أضحى من أكثر الفئات وعيا حيث يتمتع بمستوى علمي رفيع وإدراك سياسي ليكون متحرك وفاعلا في المجتمع لاختيار الرجل الذي يناسبه لتسير البلاد وتطويرها. 

وفي نفس السياق، أكد المسؤول التنفيذي الأول عن الولاية أن إنجازات رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” في كل مكان، منوّها بمكاسب التنمية والقفزة النوعية التي تعرفها الولاية، كما أشاد بشباب الجزائر الذي يستحق التشجيع والشكر من قبل السلطات العليا للبلاد. 

كما تم وخلال المنتدى الذي نظم بالمسجد القطب “عبد الحميد بن باديس” بوهران فتح نقاش مع الشباب، وذلك خلال جلسة حوارية نشطها مجموعة من أعضاء المجلس الأعلى للشباب بهدف نشر الوعي السياسي، وتعزيز روح المواطنة وفي ذات الإطار ثمن المسؤول المتحدث مجهودات والي الولاية، وما أنجزه خلال فترة وجيزة لاسيما فيما يتعلق بالمنشات الصحية والسياحية وحتى المرافق العمومية وعمليات التهيئة وغيرها.

ريمة.ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى