الجهوي‎

مصالح أمن ولاية الشلف

شل نشاط 03 شبكات إجرامية منظمة

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف، بحر الأسبوع المنصرم، من تفكيك 03 منظمة تنشط في مجال تنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر، وتوقيف 25 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 44 سنة ، ينحدرون من ولايات مختلفة من الوطن، من بينهم 11 عضو مدبر ومنظم رئيسي لعمليات الهجرة.

عملية تفكيك والإطاحة بأفراد هذه الشبكات الإجرامية، تمت على إثر أبحاث وتحريات ميدانية للمصالح العملياتية للشرطة القضائية، تم مباشرتها تحث إشراف النيابة المختصة بخصوص نشاط الشبكات الإجرامية المختصة في تهريب المهاجرين بولاية الشلف. أفضت التحريات المعمقة التي باشرتها الفرق المتخصصة إلى إحباط 03 عمليات هجرة سرية والإطاحة بالمنظمين والمدبرين الرئيسيين لها، حيث تمكنت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص من الإطاحة بأربعة مدبرين، فيما تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة بوقادير من شل نشاط 05 مدبرين والفرقة المتنقلة للشرطة القضائية أبو الحسن من توقيف 02 اثنين مدبرين كانوا ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة.

العمليات أسفرت عن حجز قارب مطاطي بلواحقه، بوصلة، 10 سترات نجدة، 10 دلاء وقود سعة 30 لتر، بطارية وخزان تشغيل محرك بحري سعة 25 لتر، إلى جانب حجز مبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر بـ 91.5 مليون سنتيم و أكثر من 600 أورو. المشتبه بهم أنجز ضدهم ملفات جزائية عن قضية جناية تهريب البشر ضمن جماعة إجرامية منظمة لأكثر من شخص والهجرة غير الشرعية، قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة للمتابعة القضائية.

ياسين. ق. ق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى