الجهوي‎

مركز التكوين “بن شهرة محمد بن عبد القادر”، ببلدية حاسي القارة بالمنيعة

"مختار بن مالك" يشرف على مراسم الدخول المهني 2024- 2025

أشرف أول أمس، والي ولاية المنيعة “مختار بن مالك” على الدخول المهني للدورة التكوينية أكتوبر 2024، بمركز التكوين والتعليم المهنيين المجاهد “بن شهرة محمد بن عبد القادر”، ببلدية حاسي القارة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد والي المنيعة أن الجزائر تولي أهمية خاصة للدخول المهني الذي يعتبر خزان الكفاءات المهنية. وصرح “بن مالك” أن ولاية المنيعة ومنذ نشأتها أحصت 3445 متخرجا متوجا بشهادة دولة، وأضاف أن عدد المسجلين هذه السنة بلغ 2480 مسجلا (تسجيلات أولية)، حيث ارتفعت نسبة التسجيلات مقارنة مع الدخول المهني لسنة 2023 والذي سجل 2467 متكونا.  وأكد ذات المسؤول، أن مصالحه ستولي عناية خاصة لمراكز التكوين المهني، من حيث التهيئة، التكوين والتأطير البشري، لتؤدي المهام المنوطة بها على أحسن وجه، وكشف أن ولاية المنيعة استفادت هذه السنة من مشاريع كبيرة لصالح القطاع كان منها إعطاء إشارة الانطلاق لمعهد التكوين المهني بالقطب العمراني الجديد الذي كان متوقفا منذ سنة 2016، وعملية ترميم مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد “بريك احمد بن عبد القادر”، وكذا مركز التكوين المهني والتمهين الشهيد “شبير طيب بن أمحمد”، كما استفادت المنيعة من مركز تكوين مهني جديد بالمدينة الجديدة.

زيادة على تهيئة المزرعة النموذجية ببلدية حاسي القارة

وحول مستجدات السنة التكوينية الجديدة، أشار الوالي أن الولاية استفادت من مناصب تمهين موزعة كالتالي: عين صالح غاز 20 منصبا جديدا، إنافور 06 مناصب، الشركة الوطنية لأعمال الآبار (ENTP) 45 منصبا، الشركة الجزائرية للكهرباء والغاز – التوزيع -07 مناصب، مطار المنيعة منصبين، وهذا راجع إلى سلسلة الاجتماعات واللقاءات مع مختلف الشركاء الاقتصاديين، مضيفا أنه من خلالها سيتم تنصيب أكبر عدد ممكن من الممتهنين في مختلف الشركات البترولية والمستثمرات الفلاحية عبر تراب الولاية.

الهوصاوي لحسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى