رياضة

مدرب الطوغو يتحدى “بيتكوفيتش”

"سنلعب من أجل الفوز كالعادة"

حل أول أمس الثلاثاء وفد منتخب “الطوغو” بمطار “رابح بطاط” في مدينة عنابة، بعد رحلة مباشرة من العاصمة تونس، حيث استهل تربصه التحضيري لمواجهة المنتخب الجزائري. وتنقل وفد المنتخب الطوغولي في حدود منتصف الليل من سهرة الثلاثاء، إلى مقر إقامته بفندق “الشيراطون” في مدينة عنابة. وأجرى أشبال المدرب داري نيبومبي، آخر حصة تدريبية، يوم الأربعاء في ملعب 19 ماي 1956، في التوقيت المنتظر أن تنطلق فيه المواجهة المقبلة بين المنتخبين.

ويعاني منتخب طوغو من بعض الغيابات جلها بسبب الإصابات، وفي طليعتهم الحارس الأساسي “جيفري أغبولوسو” الذي ترسم غيابه عن مواجهة الجزائر، الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة غادر على إثرها المعسكر، متوجها إلى فرنسا لإجراء عملية جراحية، حسب ما كشفه الاتحاد التوغولي في بيان على موقعه الرسمي.

واستنجد المدرب “نيبومبي” بخدمات الحارس “ماهاديو سما”، لتعزيز منصب حراسة المرمى بعد تأكد غياب مواطنه “جيفري أغبولوسو”. في وقت أطلق “داري نيبومبي”، مدرب منتخب الطوغو، تصريحات قوية قبل المواجهة المزدوجة المرتقبة أمام الجزائر الأسبوع المقبل في تصفيات أمم إفريقيا 2025. “داري نيموبي”، خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة إعلانه عن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الخضر، صرح قائلا: “لست قلقا تماما قبل مواجهة الجزائر”.

وأضاف: “لا يوجد أي سبب يدعو إلى القلق، سنلعب من أجل الفوز كالعادة، ونستهدف الحصول على 6 نقاط خلال المواجهتين المقبلتين من أجل المنافسة على ورقة التأهل لكأس أمم إفريقيا”، وواصل بلغة الواثق من نفسه:” سنلعب كرة القدم فقط، كل شيء يبقى ممكنا، وغايتي هي الفوز مثلما سبق أن قلت”. وزاد:” الأمر الوحيد الذي يزعجني حاليا هو الوضعية السيئة للكثير من اللاعبين المهمين في منتخبنا والذين لا يشاركون بانتظام مع أنديتهم”، وختم: “أريد الاعتماد بشكل مستمر على القائمة ذاتها، لخلق التنسيق اللازم وسط التشكيلة، لكن الأمر أكثر تعقيدا، باعتبار أن الوضعية التنافسية والصحية للاعبين لا تكون دائما مثلما نريده عن اقتراب فترة التوقف الدولي.

وجاءت تصريحات مدرب الطوغو بمثابة تحدٍ صريح للسويسري “فلاديمير بيتكوفيتش” مدرب الجزائر ونجومه، الذين سيدخلون الجولتين المقبلتين من تصفيات أمم إفريقيا في ثوب المرشح، بعد افتتاحهم للتصفيات بفوزين مقنعين على حساب غينيا الاستوائية “2-0” وليبيريا “3-0”.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى