الجهوي‎

لرعاية التلاميذ والاهتمام بهم علمياً وأخلاقياً وتربوياً

مشروع حفظ الأربعون البخارية بجمعية المعالي للعلوم والتربية بسبدو

انطلاقا من أهداف جمعية المعالي للعلوم والتربية بسبدو الهادفة إلى رعاية التلاميذ والاهتمام بهم علمياً وأخلاقياً وتربوياً أطلقت الجمعية مشروعها الجديد المتمثل في حفظ الأربعين البخارية هو مشروع مخيم صيفي لحفظ الأحاديث النبوية وفهم معانيها السامية.

ويؤكد رئيس جمعية المعالي “حسين بلبشير”، أن المشروع يهدف إلى تلقين التلاميذ السنة النبوية الصحيحة وشهدت مقراة السيدة “بلمكي رقية” طيلة أسبوع كامل توافد طلبة مدارس خيركم على المخيم من أجل سماع وحفظ الأربعون البخارية، والتي سبق وأن أخذ الإجازة فيها الشيخ “عليلي عبد الحميد” ورئيس المكتب البلدي “بلبشير حسين” على يد الشيخ “حسن الحسيني” الذي زار ولاية تلمسان مؤخرا وعقد جلسات السماع فيها.

وحرص الشيخ “عبد الحميد عليلي” القائم على مقرأة السيدة “بلمكي رقية” على تلقين الطلبة شرح الأربعين البخارية بأسلوب سهل ومبسط لتمكينهم من الاستيعاب. ويعمل المكتب البلدي لجمعية المعالي للعلوم والتربية بسبدو على الحرص على تعليم القرٱن والسنة النبوية من منبعها الصافي حماية للأطفال والنشء الجديد من الضياع في واقع مرير ارتبط فيه الشباب بوسائل التواصل الاجتماعي التي أضحت تشكل خطرا دخل بيوت الجزائريين وتسعى الجمعية لربط شباب الأمة بعقيدتهم الصحيحة وقيم ومبادئ ديننا الحنيف.

جرفاوي. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى