محلي

لأول مرة بمدرجات جامعة “وهران 2”

اللغة الكورية تنضم إلى ركب اللغات رسميا

أعلن رسميا عن افتتاح فرع التدريس باللغة الكورية بجامعة “وهران 2 محمد بن احمد” والتي تعد الأولى بوهران والثانية بعد الجزائر والتي تم اعتمادها إلى جانب عديد اللغات بكلية اللغات مع انطلاق الموسم الجامعي 2024-2025، حيث سيسمح الفرع الجديد من تعزيز ديناميكية تعليم اللغات والانفتاح على العالم الخارجي بإدراج لغات، وإثراء مساحة واسعة من الشراكة بين مختلف اللغات.

وحسب مسؤولي المركز المكثف لتعليم اللغات بجامعة “وهران2″، فان هذا الأخير يقدم عدد من اللغات للدراسة على غرار الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، الروسية، التركية، الصينية، ومؤخرا الكورية التي تنضم  إلى مجتمع المتعلمين لتمكينهم من إثراء مهاراتك اللغوية”.

حيث سبق لمعهد تكثيف تعلم اللغات الإعلان عن  دورات تكوينية في اللغة الكورية الموجهة للطلبة وكل الفئات العمرية، ليكون الأول من نوعه بوهران بهدف نشر الثقافة واللغة الكوريتين التي ازداد الطلب على تعلمهما في السنوات الأخيرة. وجاء إطلاق التكوين إلى رغبة الكثير من الشباب في تعلم المزيد عن الثقافة الكورية وتعلم لغتها، خصوصاً بعد الانتشار الكبير للفنون البوب الكورية (كي بوب)، التي تشهد انتشاراً واسعاً بين فئة كبيرة، بالإضافة إلى تحسين وتوسيع مهارات القراءة والكتابة وكذا التعلم بفعالية في بيئة تفاعلية ومتعة، وهو ما يمكن الحصول على مواد تعليمية مفيدة وبالتالي التتويج بشهادة معتمدة. وسيشرع مركز تعليم اللغات المكثف بجامعة وهران قريباً باستقطاب الراغبين في تعلم اللغة الكورية عبر دروس حضورية وعلى الإنترنت، في مستويات تُحدد بعد اختبار تحديد المستوى. كما يوفر المركز عدة مناهج عن الثقافة الكورية وتاريخ البلد، بالإضافة إلى العديد من المناهج المخصصة للمبتدئين والمحترفين، بشهادات معتمدة للطلاب الذين يجتازون الاختبارات.

منصور. ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى