رياضة

كأس الاتحاد الإفريقي:

اختفاء "الخريطة الوهمية" من قمصان نهضة بركان المغربي

تأكدت النوايا المبيتة والخبيثة لمسؤولي نادي نهضة بركان المغربي، بخصوص افتعاله لقضية حمل لاعبيه لقميص يحمل خريطة وهمية في منافسة كأس الكونفيدرالية الموسم الفارط أمام اتحاد العاصمة، وهي الخريطة التي تنازل عنها الفريق المخزني مجبرا في كأس الاتحاد الإفريقي موسم 2024/2025، وفضح نهضة بركان نفسه ومن يتحكم فيه، بأن قضية القميص في نصف نهائي كأس الكاف، كان بنوايا سياسية بحتة، وهو ما يتعارض مع كل قوانين “الكاف” و”الفيفا”.

وجدد نادي نهضة بركان المغربي مغامرته في كأس الاتحاد الإفريقي موسم 2024/2025، بعد الموسم الماضي الذي شهد قضيته مع نادي اتحاد الجزائر بسبب “الخريطة الوهمية” على قميصه. وواجه الفريق المغربي مضيفه نادي دادجي من بنين، السبت، وعاد بفوز ثمين بنتيجة هدفين دون رد، في مستهل مشواره بالمنافسة الإفريقية.

وما شد الانتباه هو تخلي نادي نهضة بركان عن الخريطة الوهمية، التي رسمت على قمصانه الموسم الماضي، والتي تعكس استمرار المخطط المغربي المصِر على استعمار أراضي دولة الصحراء الغربية. وبنزع الخريطة الوهمية، تكون “كاف”  قد دحرت ولو مؤقتًا مخططات الجامعة المغربية لكرة القدم، بقيادة رئيسها “فوزي لقجع”، والهادفة لخدمة مخططات النظام المغربي المعادية لدولة الصحراء الغربية.

وقالت وسائل إعلام عدة، إن نهضة بركان تجنب الدخول مجددًا في معارك قانونية، بدهاليز محكمة التحكيم الرياضية الدولية “TAS”، مثلما حدث معه الموسم الماضي مع نادي اتحاد الجزائر. وكلف موقف النادي الجزائري برفضه حمل لاعبي النادي المغربي لتلك الخريطة الوهمية على قمصانهم، الخروج قسرًا من المربع الذهبي لمنافسة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الموسم الماضي.

وكان لاعبو نهضة بركان قد رفضوا لعب مباراة ذهاب نصف نهائي المنافسة الإفريقية في الجزائر، بأقمصة لا تحمل خريطة المغرب الوهمية التي تضم دولة الصحراء الغربية. وتكرر الأمر ذاته مع لاعبي نادي اتحاد الجزائر في المغرب، برفضهم أيضًا لعب المباراة أمام نادي نهضة بركان، الذي خطط لخوض اللقاء بتلك القمصان.

ورغم لجوء النادي الجزائري إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية، لم تفصل الأخيرة إلى حد الآن بشكل رسمي في القضية، بعد أن دفع اتحاد العاصمة الثمن غاليًا بسبب حشر المغاربة للسياسة مع الرياضة.

وبعد إقصاء اتحاد الجزائر، حرم نادي الزمالك المصري منافسه المغربي من التتويج بلقب منافسة كأس “كاف”، بعد الفوز في مصر بهدف نظيف والخسارة بهدفين لهدف في لقاء الإياب بالمغرب.

م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى