رياضة

في فترة قياسية

"إيريك شال" يحظى بإجماع "الحمراوة"

في وقت تعد تشكيلة مولودية وهران العدة للمواجهة المرتقبة هذا الجمعة أمام اتلتيك بارادو، والمقررة على الساعة 19:00 في ملعب 5 جويلية، لازالت أجواء الانتعاش تسود الفريق ومحيطه بعد أن تمكن الحمراوة من تحقيق فوز غالي على الكناري بملعب هدفي في الجولة الفارطة. 

ويعكف الطاقم الفني للفريق بقيادة “ايريك شيل” خلال التدريبات، على إيجاد التركيبة المثالية للهجوم قبل مواجهة بارادو، وقد عمل على تقييم جاهزية المهاجمين من جميع النواحي البدنية والفنية، بهدف اختيار أفضل تشكيلة ممكنة لمواجهة الخصم القوي يوم الجمعة المقبل. وبعد أيام قليلة فقط من توليه قيادة فريق مولودية وهران، استطاع المدرب الفرنسي “إيريك شال” أن يترك بصمته على الفريق بسرعة مذهلة، ويحظى بإجماع أنصار الفريق، رغم أنه تم التعاقد معه في التاسع من هذا الشهر خلفا للمدرب يوسف بوزيدي بعد سلسلة نتائج سلبية، إلا أن شال تمكن في فترة قصيرة من ترسيخ أفكاره، وتحسين أداء الفريق على الصعيدين البدني والتكتيكي.

التحدي الآن بالنسبة لـ “شال” هو الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي وتطويره أكثر مع مرور الوقت خاصة مع عودة بعض اللاعبين، خصوصا أن الجماهير باتت تأمل في استمرار هذه النهضة الكروية التي بدأها المدرب الفرنسي، والتي يمكن أن تعيد الفريق إلى المنافسة على المراتب الأولى في الدوري الجزائري. 

أداء الفريق أمام شبيبة القبائل أظهر أيضا كيف نجح شال في تعزيز قوة الفريق الدفاعية والهجومية، حيث بدا الفريق متماسكا وأكثر ثقة. وفي وقت قصير، أعاد “شال” تنظيم الفريق وزرع في اللاعبين الحماس والقدرة على تقديم أفضل ما لديهم.

ففي أول اختبار له، واجه “شال” مولودية الجزائر وخسر بنتيجة 1-0، وهي نتيجة كانت متوقعة نظرًا لضيق الوقت الذي كان لديه لتحضير الفريق، إذ جاءت المباراة بعد يومين فقط من توليه المسؤولية. ورغم هذه الهزيمة، بدا واضحًا أن شال كان يعمل على بناء فريق أكثر تنظيمًا وقوة، سواء من الناحية التكتيكية أو البدنية. التحول الحقيقي ظهر في المباراة الثانية له على رأس الفريق، حين قاد مولودية وهران لتحقيق فوز ثمين على شبيبة القبائل بنتيجة 2-0 اليوم، هذه المباراة شهدت استعراضًا مميزًا لكرة القدم من فريق وهران، حيث بات الفريق يقدم أداءً ممتعا، وينجح في تحويل الفرص إلى أهداف فعلية. تمكن “شال” في هذه الفترة القصيرة من إيصال أفكاره إلى اللاعبين، الذين استجابوا بسرعة لتنظيمه الجديد.

“شال” أظهر لمسته التكتيكية المميزة، خاصة في اللحظات الحاسمة من المباراة، ومنها عندما انتظر قرار الحكم بعد العودة إلى تقنية الفار، التي كادت أن تمنح شبيبة القبائل ضربة جزاء، لكن الحظ حالف مولودية وهران. وكان المدرب “إيريك شيل”، قد أكد عقب الفوز المحقق الأسبوع الفارط أمام شبيبة القبائل أن هدفه الأول هو خلق هوية خاصة بالفريق من أجل مشروع رياضي، ولا يزال ينتظرهم عمل كبير.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى