الجهوي‎

في خرجته ببلديات دائرة سفيزف بسيدي بلعباس

والي الولاية يأمر بالإسراع في إنجاز المشاريع التنموية

 وقف والي ولاية سيدي بلعباس على عدة مشاريع في بلديات دائرة سفيزف منها المحطة الأولى ببلدية بوجبهة البرج، التي عاين بها مشروع إنجاز وتجهيز مطعم مدرسي بمدرسة عبوني بوزيان بواد المبطوح، أين وقف على نسبة الأشغال الجارية بالمشروع وأسدى تعليماته بضرورة الإسراع في وتيرتها مع تسليم المشروع خلال الدخول المدرسي المقبل، كما أمر بتجهيز المطعم المدرسي بكل الوسائل الضرورية حتى يكون جاهزا خلال الموسم الدراسي المقبل .

ومن جهة أخرى، عاين أشغال التغطية بالخرسانة الزفتية للطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 97 والتي بلغت نسبة الأشغال بالمشروع 40 بالمائة، حيث أمر بالإسراع في وتيرة الأشغال واحترام المعايير المعمول بها في الانجاز، قصد تسليم المشروع خلال الآجال المحددة، كما استمع إلى مختلف انشغالات السكان خلال الزيارة، أين  أكد لهم أنه سيأخذها بعين الاعتبارات حسب الأولويات.

بلدية عين آدن

وفي محطته الثانية لبلديات دائرة سفيزف، قام الوالي بزيارة إلى بلدية عين آدن أين عاين من خلالها مشروع تهيئة ملحقة إدارية بمقطع دار السبع التي انتهت الأشغال بها، حيث وقف الوالي على الملحقة واستفسر عن مدى ضمان تقديم مختلف وثائق الحالة المدنية لفائدة المواطنين، إضافة إلى تدعم الملحقة بشبكة الإنترنت والوسائل المادية الضرورية، وكذا معاينة أشغال التغطية بالخرسانة الزفتية للطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 98 الرابط بين بلدية عين آدن ودوار التفاحة الذي سيفك العزلة عن سكان الدوار.

وبعد أن استمع إلى شروحات حول المشروع التي بلغت نسبة الأشغال به 60 بالمائة، أمر المؤسسة المكلفة بإنجازه بالإسراع في وتيرة الأشغال والانطلاق في وضع الخرسانة الزفتية بغية وضعه حيز الخدمة قريبا. وخلال معاينة تكملة أشغال تجديد وتوسيع شبكة التطهير بحي طالبي أحمد، التي بلغت نسبة الأشغال بها 50 بالمائة، أمر الوالي بالإسراع فيها والانتهاء من ربط مختلف الشبكات بالحي السكني، الذي استفاد من مشروع تهيئة ساحة عمومية.

مدرسة “بن تخيسي يحيى” وشارع عبان رمضان

وفي محطته الثالثة ببلديات دائرة سفيزف، عاين أشغال إعادة تأهيل مدرسة بن تخيسي يحيى التي انتهت الأشغال بها، حيث وقف على جاهزية أقسام المدرسة التي كانت مهترئة سابقا، وأمر بتدعيمها بمختلف التجهيزات اللازمة، ثم عاين أشغال التهيئة الخارجية لشارع عبان رمضان الذي استفاد من برنامج تهيئة الأرصفة والطرقات بناء على تعليمات الوالي السابقة، حيث بلغت نسبة الأشغال به 85 بالمائة.

وقد أمر بالإسراع في وتيرة الأشغال واحترام المعايير المعمول بها في الإنجاز، وهذا قصد الانتهاء من الأشغال في الآجال المحددة.

حي 214 سكن

ومن زاوية أخرى، تفقد مشروع تجديد الشبكات على مستوى حي 214 سكن التي بلغت نسبة الأشغال بها 60 بالمائة، حيث أمر الوالي مصالح الموارد المائية بالإسراع في وتيرة الأشغال والانتهاء منها قريبا، بالإضافة إلى معاينة مشروع إنجاز وتجهيز مدرسة ابتدائية صنف (د) بحي كشار صحراوي، حيث عاين الوالي الأشغال الجارية بالمشروع وتلقى شروحات وافية من طرف مدير التجهيزات العمومية حول المشروع الذي بلغت نسبة الأشغال به 90 بالمائة، أين أمر بالإسراع فيها والانتهاء منها مع الدخول المدرسي المقبل حتى تكون جاهزة لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف.

حي 181 مسكن

من جهة أخرى، وقف المسؤول الأول عن الولاية على مشروع تهيئة الملعب الجواري بحي 181 مسكن الذي كان قد وعد سكان الحي سابقا بإنجازه، حيث زار الملعب وكان له لقاء مع سكان الحي الذين تجاوبوا مع زيارته واستحسنوا تجسيد هذا المرفق الرياضي على أرض الواقع.

وقد أمر بوضعه تحت تصرفهم مع المحافظة عليه، علاوة على معاينة مشروع إنجاز 50 مسكن ترقوي مدعم التابع لديوان الترقية والتسيير العقاري.

وبعد أن عاين الوالي المشروع الذي بلغت نسبة الأشغال به 45 بالمائة أمر المؤسسة المكلفة بإنجازه بالإسراع في وتيرة الأشغال مع الالتزام بتسليمه خلال الآجال المحددة، كما استفسر عن قائمة المستفيدين من هذه الحصة السكنية ثم عاين مشروع إنجاز 100 سكن ترقوي مدعم التابع للوكالة الولائية للتنظيم والتسيير العقاريين الحضريين.

وبعد أن تلقى شروحات وافية من طرف المديرة، أمر السيد الوالي بمضاعفة الجهود بغية تسليم المشروع في الآجال المحددة لمدرسة ابتدائية صنف (د)، والتي بلغت نسبة الأشغال بها 70 بالمائة، حيث أبدى الوالي تحفظاته.

 الملعب البلدي و50+42 مسكن ريفي تجمعي

وفي محطته الأخيرة إلى بلديات دائرة سفيزف قام الوالي بزيارة إلى بلدية المسيد التي عاين من خلالها مشروع تهيئة الملعب البلدي الذي استفادت منه البلدية.

وبعد أن عاين السيد الوالي وضعية الأشغال بالمشروع ووقف على البطاقة التقنية له، أبدى تحفظاته على هذا الأخير وأمر بتقديم دفتر الشروط الخاص به وهذا لتفحصه، كما عاين أشغال التهيئة الخارجية لـ 50+42 مسكن ريفي تجمعي التي بلغت نسبة الأشغال بها 65 بالمائة، حيث عاين الوالي الأشغال وأمر برفع بعض التحفظات بها والإسراع في انجازها.

كما عاين بعض الأوعية العقارية المتواجدة بالحي السكني وأمر بتقديم بطاقة تقنية تشمل إنجاز بعض التجهيزات والمرافق الضرورية التي يحتاجها سكان البلدية، إضافة إلى معاينة إنجاز الإنارة العمومية لمدخل الجهة الغربية للبلدية والتي أبدى عدم رضاه على الاستهلاك الغير منطقي لأعمدة الإنارة العمومية على طول الطريق الثانوي المؤدي إلى البلدية، أين شدد الوالي بأنه كان من الأجدر وضعها داخل النسيج العمراني للبلدية.

وخلال زيارة الوالي إلى بلدية المسيد، كان له لقاء مع بعض سكان البلدية الذين تجاوبوا مع زيارته واستحسنوا تجسيد مختلف المشاريع على مستوى بلديتهم، كما طرحوا عليه بعض الانشغالات التي أكد لهم أنه سيأخذها بعين الاعتبارات حسب الأولويات.

الصـولي. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى