الحدث

فيما وضع حجر الأساس لإنجاز 03 مستودعات لتخزين الحبوب

والي سيدي بلعباس غاضب من تأخر مشروع إنجاز الطريق الوطني رقم 104

أشرف والي ولاية سيدي بلعباس على وضع حجر الأساس لإنجاز 3 مستودعات لتخزين الحبوب من بين 10 مراكز استفادت منها ولاية سيدي بلعباس، إضافة إلى وضعه حجر الأساس لمشروع إنجاز متوسطة، أول مشروع وضع من خلاله الوالي حجر الأساس كان مشروع إنجاز مستودع تخزين الحبوب على مستوى بلدية عين البرد الذي يتربع على مساحة تقدر بـ 15 ألف متر مربع وبطاقة تخزين تقدر بـ 50.000 قنطار.

 وبعد أن استمع السيد الوالي إلى شروحات مفصلة من طرف مدير التجهيزات العمومية حول المشروع الذي تدعم به قطاع الفلاحة ببلدية عين البرد، أسدى تعليماته للمؤسسة المكلفة بإنجاز المشروع بالإسراع في وتيرة الأشغال واحترام المعايير المعمول بها في الإنجاز مع تهيئة مدخل مستودع التخزين وتسليمه في الآجال المحددة، مؤكدا أنه يعول على تسليم هذه المشاريع مع حلول موسم الحصاد، وهذا لأجل وضعها حيز الخدمة والاستفادة منها، ليعطي بعدها إشارة انطلاق أشغال إنجاز مستودع التخزين .

أما المشروع الثاني الذي قام الوالي بوضع حيز الخدمة لإنجازه هو مشروع إنجاز متوسطة لتعويض متوسطة “غيال ابراهيم” ببلدية لمطار، حيث استمع إلى شروحات مفصلة حول المشروع ومدة انجازه والتي شدد على أن تحترم وتكون الأشغال وفق المعايير المعمول بها. في حين المشروع الثالث الذي قام بوضع حجر الأساس لإنجازه، هو مشروع إنجاز مستودع تخزين الحبوب على مستوى بلدية بئر الحمام بمساحة تقدر بـ 15 ألف متر مربع وبطاقة تخزين تقدر بـ 50.000 قنطار.

 وبعد أن تلقى شروحات وافية حول المشروع، أمر بالإسراع في وتيرة الأشغال لأجل تسليم المشروع مع حلول موسم الحصاد وتخفيف عناء تنقل الفلاحين منتجي الحبوب إلى البلديات المجاورة، وخلال زيارة الوالي إلى بلدية بئر الحمام قام بمعاينة أشغال انجاز ثانوية جديدة، أين وقف على نسبة تقدم الأشغال بالمشروع و شدد على الإسراع فيها من خلال تدعيم الورشة وتمديد فترات العمل وهذا لأجل تسليم الثانوية قبل نهاية السنة.

كما قام الوالي بمعاينة أشغال صيانة الطريق الوطني رقم 104 الرابط بين بلديتي مرحوم وبئر الحمام، أين أبدى تحفظاته على تقاعس المؤسسة في إتمام المشروع رغم تعهدها له بالإسراع فيه، وأمر بإعذارها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، خصوصا وأنه يعول على صيانة هذا الطريق الوطني الذي يربط بلديات ولايتي سيدي بلعباس وسعيدة. هذا وقد قام الوالي بمعاينة أشغال صيانة الطريق الرابط بين قرية تملاكة وبلدية سيدي شعيب، حيث أمر بالإسراع في الأشغال المتبقية الممثلة في تهيئة جنبات الطريق.

وفي ختام زيارته إلى بلدية بئر الحمام، وقف الوالي على وضعية جسر الواد الذي يقع عند مدخل البلدية، أين أمر بتقديم بطاقة تقنية تشمل وضع منشئة فنية بالجسر. المشروع الرابع الذي قام الوالي بوضع حجر الأساس لإنجازه، هو مشروع إنجاز مستودع تخزين الحبوب على مستوى بلدية تاودموت بمساحة تقدر بـ 15 ألف متر مربع وطاقة تخزين تقدر بـ 50.000 قنطار، حيث استمع الوالي إلى شروحات وافية حول المشروع الذي استفادت منه بلدية تاودموت، وأمر المؤسسة المكلفة بإنجازه بالإسراع في وتيرة الأشغال لأجل وضعه حيز الخدمة مع حلول موسم الحصاد، مؤكدا أنه يعتبر من بين المشاريع التي يعول على تسليمها لفائدة فلاحي المنطقة وهذا لأجل تحريك عجلة التنمية بها.

 وخلال زيارة الوالي إلى البلديات المذكورة، كان له لقاء مع بعض الساكنة الذين استحسنوا استفادتهم من هذه المشاريع وتجاوبوا مع زيارة الوالي إلى بلدياتهم.

الصولي. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى