رياضة

فوز معنوي هام أمام “الجياسكا”

كتيبة "ايريك شيل" تستعيد توازنها مجددا

 كانت فرحة مدرب مولودية وهران الفرانكو المالي (إيريك سيكو شيل) بعد تحقيقه لأول انتصار مع الحمراوة كبيرة، بعد إطلاق الحكم لصافرة النهاية بملعب “هدفي ميلود” أمسية السبت في أول تجربة له بالجزائر.

 وتمكن رفاق (كروم) من تحقيق فوز هام على الضيف شبيبة القبائل بهدفين نظيفين عبر كل من اللاعب (معمر شاوش) في الدقيقة 26 من المباراة، والثاني عن طريق ضربة جزاء منحها الحكم بعد العودة لتقنية (الفار) وسجلها اللاعب (دهار) في الدقيقة 82 ، مانحا فوز معنوي هام لتشكيلة الحمراوة، وهو ثاني فوز للفريق بعد الفوز الأول المحقق أمام الساورة في الجولة الأولى.

الشوط الأول،عرف غياب شبه تام لدفاع شبيبة القبائل أين قابله الهجوم الذي قام بدور فعال في المباراة، وقد شهد الشوط تغييرا اضطراريا للاعب مولودية وهران بدخول (عليان)، عرف الشوط التعادل السلبي حتى أعلنت صافرة الحكم الهدف الأول لصالح مولودية وهران من طرف اللاعب (معمر شاوش)، الذي حرك المرمى وهز الشباك في الدقيقة 26 وهو أول أهدافه مع فريقه مولودية وهران .

الشوط الثاني، عرف محاولات شبيبة القبائل الجبارة لتعديل النتيجة، لتأتي ركلة الجزاء لصالح مولودية وهران والتي نفذها اللاعب (طهار مروان) في الدقيقة 81 من عمر المباراة لتحتل شباك الخصم بثنائية جبارة، وهنا تظهر بصمة المدرب الفرانكو مالي (إيريك شيل) في مباراته الثانية مع مولودية وهران والذي يسعى برغبة ملحة وتركيز تكتيكي في النصر لصالح فريقه.

وسمح فوز (الحمراوة) على شبيبة القبائل بالارتقاء إلى المركز الـ07 في الترتيب برصيد 07 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين، متأخرين بأربع نقاط عن المتصدر مولودية الجزائر. وثمّن مدافع مولودية وهران، (أحمد كروم)، الفوز الذي حققه مع فريقه، أول أمس السبت، على حساب ضيفهم شبيبة القبائل، ضمن الجولة الخامسة من البطولة المحترفة.

 وصرح (كروم)، عقب فوزهم بهذا اللقاء بثنائية دون رد:” فوزنا أمام شبيبة القبائل جاء في الوقت المناسب”، كما أضاف: “عملنا طيلة أسبوع كامل، وكنا بحاجة ماسة لهذا الفوز، وتمكنا من تحقيق ذلك بفضل تعليمات المدرب، والطاقم الفنيّ. وتابع أحمد كروم:” سعداء بمنح فرحة هذا الفوز لأنصارنا، ونأمل في اسعادهم في المباريات المقبلة أيضا. ليعود فريق مولودية وهران لسابق عهده”.

ومن جهته لم يخفي المدرب (ايريك شيل) فرحته معتبرا أن هذا الفوز ثمين ومستحق، ولكنه إستدرك بالقول:” يجب أن ندرك جميعا أن هناك الكثير من العمل ينتظرنا”. وأكد إيريك أيضا:”هدفي الأول هو خلق هوية خاصة بالفريق من أجل مشروع رياضي، ولا يزال ينتظرنا عمل كبير”، نتمنى أن يتطور هدا الهدف ويصبح اللعب على البطولة و الكأس. وأضاف شيل:” هناك دائما نقص في طريقة الربط بين وسط الميدان والهجوم، الشيء نفسه ينطبق على التمريرة ما قبل الأخيرة، وكذلك اللمسة الأخيرة التي تسمح بالتهديف”، مؤكدا: “سنواصل العمل وفق مبادئ اللعب التي أرغب في تلقينها إلى اللاعبين، لأنني كما أعلنت عند وصولي هنا، أريد أن أمنح فريقي هوية لعب خاصة به”.  

وفي انتظار ذلك، استحسن خليفة (يوسف بوزيدي) ”التحسن النسبي” الذي لاحظه على أداء فريقه مقارنة بمباراته السابقة ضد بطل الطبعة السابقة للبطولة، مولودية الجزائر، “خاصة من الناحية النفسية”، على حد قوله. 

على صعيد آخر، عبر ذات التقني عن سعادته “بحياته الجديدة” في وهران، مؤكدا أنه يشعر وكأنه في بيته، بعد أن سبق له وأن زار عاصمة الغرب الجزائري في مرتين سابقتين قبل إشرافه على (الحمراوة)، عندما كان مدربا لمنتخب مالي. 

وتابع في هذا الشأن:’ ‘على الرغم من أنني نشأت في فرنسا مع الكثير من الجزائريين، إلا أنني لم أزر الجزائر إلى غاية النسخة السابقة من البطولة الافريقية للاعبين المحليين مع المنتخب المالي الذي لعب مبارياته في وهران، وهي المدينة التي عدت إليها بعد بضعة أشهر خلال المباراة الودية ضد المنتخب الجزائري. هاتان التجربتان جعلاني لا أشعر بأنني غريب عن المدينة عندما بدأت عملي مع مولودية وهران”، وستكون الجولة الـ06 موعدا لرحلة الفريق نحو العاصمة لمواجهة نادي بارادو الجمعة المقبل بملعب 5 جويلية. 

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى