الحدث

“عيسى طيبي” المكلف بالإعلام لدى المندوبية الولائية للسلطة المستقلة للانتخابات بوهران

لم تسجيل أية تجاوزات خلال الحملة الانتخابية ومراكز التصويت جاهزة 

أوضح المكلف بالإعلام لدى المندوبية الولائية للسلطة المستقلة للانتخابات بوهران الدكتور “عيسى طيبي” أنه لم يسجل أي خروقات أو تجاوزات خلال فترة الحملة الانتخابية بولاية وهران، وأن هذه الأخيرة جرت في ظروف طبيعية وآمنة.

 ومع دخول  مرحلة “الصمت الانتخابي” شرعت الهيئة أمس في مراقبة  بالتنسيق مع متعاونيها من منسقين بلديين بزيارات تفقدية للبلديات من خلال الاطلاع على مراكز التصويت وقاعات العمليات التي تم تجهيزها لنقل المعطيات ومجريات الانتخابات وصبّها في منصات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

وأوضح المكلف بالإعلام أنه تم التحضير مكاتب التصويت البالغ عددها (2444 مكتب) المنتشرة عبر تراب ولاية وهران، بشريا وماديا، لوضع كل المتعاملين الانتخابيين في أريحية، من مؤطرين، والمراقبين، والمواطنين الناخبين، وأسرة الإعلام، منوها “لأن تم التكفل بتوفير العدد الكافي من أوراق التصويت عبر 949 مكتب تصويت بوهران، كما أكد أنه تم توفير كافة مستلزمات العمل اليومي لفائدة المؤطرين بما في ذلك، العوازل، الأختام والصمغ وغيرها على مستوى كل مكاتب التصويت”.

مضيفا أن السلطة الوطنية حددت قاعات للتجمعات داخل القاعات ومنحت  التراخيص لعقد لقاءات جوارية لممثلي المترشحين للجماهير، لم تسجل أية خروقات، وحسب المادة 73 من قانون الانتخابات تبدأ قبل 23 يوم من الانتخابات، وتنهي قبل 3 أيام من الاقتراع والتي تسمى أيام الصمت الانتخابي، ويمنع ممارسة أي نشاط من طرف المترشحين أو ممثليهم. 

وتجدر بالإشارة أن مديرية النقل لولاية وهران قد رصدت 674 سيارة ووسيلة نقل لنقل صناديق الاقتراع إلى مختلف مراكز التصويت بالولاية، وكذا تنقل المؤطرين والمشرفين على العملية منذ بدء الانتخابات لغاية إغلاق المكاتب بالتنسيق مع مصالح الأمن والسلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى