الحدث

على هامش أشغال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

شراكة جزائرية قطرية للنهوض بقطاع الصحة 

شارك وزير الصحة “عبد الحق سايحي” في جلسة عمل نظمتها مؤسسة قطر، تناولت موضوع الطب الدقيق للجميع ودور الشركات الدولية، عرضت من خلالها مؤسسة قطر تجربتها في مجال الطب الدقيق.

 والتقى السيد “سايحي” بنظيرته القطرية “حنان محمد الكواري”، حيث تباحث الطرفان سبل دعم التعاون الثنائي فيما يخص عدة  مجالات، سيما الخدمات الصحية ذات مستوى عالي. وخلال اللقاء، اتّفق الطرفان بالعمل على توقيع اتفاقية إطار لتعزيز التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين، وأكد الطرفان ثبات العلاقات الثنائية الجزائرية القطرية التي تربط البلدين الشقيقين والعمل من أجل تعزيزها ودعمها، حيث أبديا استعداد حكومة البلدين للمضي قدما من أجل رفع التعاون المتبادل وترقية الشراكة الجزائرية القطرية، سيما في قطاع الصحة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. 

كما اغتنمت وزيرة الصحة العامة لدولة قطر “حنان محمد الكواري” الفرصة، دعوة وزير الصحة “عبد الحق سايحي” لزيارة دولة قطر. 

وشارك “سايحي” في أشغال مائدة مستديرة نظمت من طرف مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، تحت موضوع تعزيز صوت إفريقيا خلال الاجتماع رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات، وتم خلال هذا اللقاء الذي عرف مشاركة رؤساء الوفود الإفريقية إبراز تجارب دول المنطقة، كما تم التأكيد على ضرورة إيجاد إستراتجية موحدة لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات في إفريقيا.

جرفاوي. ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى