الحدث

سقوط 173 شهيدا من قطاع الإعلام بغزة 

المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين تستقبل وفدا عن (حماس)

استقبلت نهاية الأسبوع المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين، وفدا عن حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حيث أكدت المنظمة دعمها الثابت للقضية الفلسطينية العادلة، ونصرتها للشعب الفلسطيني النابع من مواقف الدولة الجزائرية وأصالة شعبها.

 كما أكدت المنظمة، على لسان رئيسها “سليمان عبدوش”، تضامنها التام مع زملاء المهنة من الصحافيين والتقنيين، المشتغلين في غزة وفي كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل العدوان الصهيوني الذي يستهدف الإعلام، في محاولة يائسة منه لتكميم أفواه الإعلاميين ولحجب الحقيقة وفضح ممارساته ومزاعمه أمام العالم، حيث أدى استهداف الأسرة الإعلامية إلى سقوط 173 شهيدا من قطاع الإعلام في غزة. 

ودعت المنظمة إلى حماية الصحافيين الفلسطينيين والسعي واتخاذ موقف حازم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقف جرائم الاحتلال المستمرة، ومحاسبة الجناة في ظل تمادى الانتهاكات في حق الشعب الفلسطيني، إذ تشيد بجهود الصحافيين المرابطين لتغطية الأحداث بقطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة رغم التضييق والاعتقالات المتكررة والاستهداف الممنهجة لتعبر عن صمود رجال الإعلام في وجه الغطرسة. كما شجبت المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين ازدواجية المعايير التي تعامل بها الإعلام الغربي اتجاه الحق الفلسطيني وانحيازه للاحتلال، فيما ثمنت المنظمة الدور الذي يلعبه الإعلام الجزائري في نقل الأخبار والحقيقة والدفاع عن القضية الفلسطينية وفضح انتهاكات دولة الاحتلال.

وفي هذا السياق، حيا “سامي أبو زهري”، رئيس قسم شمال إفريقيا في الحركة، جهود المنظمة الوطنية للصحافيين الجزائريين ومعها جهود الإعلام الجزائري، الذي واكب ويواكب القضية الفلسطينية يوميا، وبالأخص من اندلاع طوفان الأقصى في السابع 7 أكتوبر 2023، معتبرا الإعلام الجزائري بمثابة “الشريك”، واعتبر زيارة وفد الحركة للمنظمة بمثابة “زيارة تقدير لدور الصحفي الجزائري”. كما أشاد “سامي أبو زهري” بمواقف الدولة الجزائرية شعبا وحكومة وقيادة، خاصة مواقف الجزائر في المحافل الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن، مشيدا أيضا بالمساعدات التي خصصتها الجزائر إلى قطاع غزة والدعم الذي وجه للطلبة والتكفل بالجرحى الفلسطينيين، معتبرا ذلك “موقف تاريخي ينبع من عقيدة الجزائر الثابتة اتجاه القضية”.

عمر بكاي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى