رياضة

رغم امتلاكه أرقاماً مميزة في الدوري السعودي 

سعيود يقرر العودة إلى الدوري الجزائري 

منح الدولي الجزائري أمير سعيود موافقته المبدئية إلى إدارة نادي شباب بلوزداد للعودة لحمل قميص النادي مجددا بداية من الميركاتو الشتوي القادم ولو على شكل إعارة بالنظر إلى أسبابه الشخصية. وكشفت مصادر مقرّبة من اللاعب أن الدولي الجزائري أمير سعيود قرّر العودة إلى البطولة الجزائرية لأسباب شخصية وعائلية ليكون قريبا من الأهل والأقارب. وقال نفس المصدر، إن أمير سعيود منح موافقته المبدئية إلى إدارة شباب بلوزداد للعودة لحمل قميص النادي مجددا بداية من الميركاتو الشتوي القادم، ولو على شكل إعارة، بالنظر إلى أسبابه الشخصية التي لم يرد المصدر ذكر تفاصيلها.

وكشف المتحدث، أن إبن مدينة قالمة يريد العودة إلى الجزائر، رغم امتلاكه أرقاماً مميزة في الدوري السعودي وهو الذي لعب 82 مباراة، وسجل 24 هدفا، مع تقديمه 16 تمريرة حاسمة و4 مساهمة تهديفية. ويواصل النجم الجزائري أمير سعيود سلسلة عروضه القوية ضمن الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن)، ما جعله محل إشادة كبيرة من قبل الملاحظين. وواصل الدولي الجزائري، أمير سعيود، تألقه هذا الموسم رفقة فريقه الرائد في دوري روشن السعودي. بعد أن بصم اللاعب، سعيود، على ثالث أهدافه هذا الموسم، في مواجهة فريقه أمام الوحدة، لحساب الجولة السابعة. وشارك أمير سعيود، في كامل أطوار المواجهة، وسجل الهدف الأول لفريقه بالدقيقة 53 من الشوط الثاني،  في هذه المواجهة التي إنتهت بالتعادل بهدفين في كل شبكة.

للإشارة، شارك سعيود هذا الموسم مع فريقه الرائد في دوري روشن في 6 مباريات كلها أساسيا، وبمعدل 556 دقيقة لحد الآن، كما سجل، سعيود، 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين. وبات سعيود مطلبا شعبيا لدى جماهير الجزائر، التي قامت بحملات واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي، من أجل توجيه الدعوة له خلال فترة التوقف الدولي المقبلة. نجم الرائد السعودي يتوّهج أكثر في مركز صانع الألعاب بدليل ما يقدمه من مستويات كبيرة في الدوري السعودي “روشن”، رغم أن المدرب السويسري لم يمنح سعيود أي فرصة بعد إستدعائه في تربص سبتمبر الأخير. واكتفى نجم نادي شباب بلوزداد السابق بمتابعة مباراة غينيا الاستوائية (2-0)، من على دكة البدلاء، في وقت توقع فيه العديد من الجزائريين حصوله على بضع دقائق لعب، عطفًا على مستوياته الكبيرة وقصة تهميشه في منتخب الجزائر لسنوات طويلة.

وكان سعيود ترك بصمته مع منتخب الجزائر للاعبين المحليين، خلال كأس العرب فيفا 2021، رغم عدم الاعتماد عليه بصفة أساسية من طرف المدرب، مجيد بوقرة، آنذاك، حيث سجل سعيود هدفًا في نهائي البطولة أمام منتخب تونس (2-0)، بعد دخوله بديلًا، ليتوج “الخضر” باللقب بعد التمديد. وخاض سعيود 82 مباراة، سجّل فيها 24 هدفاً، مع تقديمه ستة عشرة تمريرة حاسمة.

شريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى