الجهوي‎

دائرة العامرية بعين تموشنت

رقمنة التعاملات الجبائية

أطلقت مصالح مديرية الضرائب لولاية عين تموشنت نهار أمس نظام جبايتك لرقمنة التعاملات الجبائية على مستوى مركز الضرائب لدائرة العامرية، والذي يدخل في إطار البرنامج المتواصل لرقمنة كافة مصالح القطاع وفق هذا النظام. عملية إطلاق النظام الجديد حضره إطارات المديرية الولائية ومراكزها إلى جانب السيدة “حياة مقراني مديرة الأنظمة المعلوماتية بالمديرية العامة للضرائب، والتي كشفت بالمناسبة أنه إلى غاية يومنا هذا تم نشر هذا النظام على مستوى 95 مركز ضرائب ومراكز جوارية ومديرة كبريات المؤسسات.

كما أن قطاعها يقارب بلوغ 50 بالمائة في تعميم النظام الجبائي، ضف إلى ذلك مواصلة البرنامج المسطر الممتد إلى غاية نهاية 2025 ، أين يتم نشر شهريا هذا النظام على مستوى عديد المصالح الجبائية .

نظام جبايتك يكفل مزيد من السرعة و الشفافية في مجال التصريح والدفع والتعاملات الجبائية للمكلفين بالضريبة، حسب ما جاء على لسان مدير الضرائب لولاية عين تموشنت، مضيفا أن اليوم هذا كان مناسبة لإصدار أول قسيمة فيما يخص نظام جبايتك في إطار تعميم رقمنة القطاع، حيث بات مركز الضرائب لدائرة العامرية مرقمنا بداية من نهار أمس، وبإمكان المكلف بالتصريح عن بعد وفي خطوة ثانية إمكانية الدفع عن بعد والتي تدخل في إطار عملية تسهيل الإجراءات الجباية.

كما يعتزم القطاع قريبا تعميمه بالمركز الجواري لضرائب لحمام بوحجر وبالتالي يكون رقمنة جميع مؤسسات الولاية.
يس

اقتناء وتنصيب 15 موقف للحافلات الحضرية

أشرفت مديرية النقل لولاية عين تموشنت نهار أمس على تنصيب 15 موقفا للحافلات الحضرية، وحسب السيد “رشيد بوراس” مدير القطاع أن 10 منها موجهة لعاصمة الولاية عين تموشنت و05 أخرى لثاني أكبر بلدية بني صاف.

وتدخل في إطار تحسين نوعية الخدمات الموجهة للمواطنين، وفي إطار كذلك الميزانية المخصصة من طرف الولاية ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية للسنة الجارية .

عملية تنصيب المواقف تم الانطلاق فيها ويرتقب غلق المشروع مع نهاية الأسبوع المقبل.

يس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى