رياضة

دورة اتحاد شمال إفريقيا 

سيدات أقبو في صدام "ناري" مع الجيش الملكي

خاض ممثل الجزائر نادي سيدات أولمبيك اقبو تربصا بالمركب الوطني سيدي موسى بعد التربص الأول والذي دام 10 أيام بيتكجدة، وذلك في إطار استعداداتهن لدورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم المؤهلة لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2024، ودخلت لاعبات نادي أقبو منذ يوم الأربعاء 14 أوت 2024 في المرحلة الأخيرة للتحضيرات بمدينة البليدة.

وتستمر هذه المرحلة حتى 21 أوت 2024، مما سيمكن رفيقات وسيلة علواش من الوصول إلى الجاهزية التامة للمشاركة في دورة اتحاد شمال إفريقيا المقررة من 22 إلى 31 أوت 2024

وتحتضن الجزائر في الفترة ما بين 24 و30 أوت الجاري، دورة شمال إفريقيا لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم النسوية بمشاركة فرق أولمبيك أقبو ممثلا للجزائر والجيش الملكي من المغرب وفريق توت غنخ أمون من مصر وأخيرا ممثل تونس، الجمعية الرياضية النسائية بسوسة، وكان فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي للسيدات، توج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نسختها الأخيرة، على حساب نظيره سبورتنغ الدار البيضاء المغربي.

واختار اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم الجزائر رسميا، لاحتضان الدورة التأهيلية (المنطقة 1) لرابطة الأبطال الإفريقية للسيدات، المقررة لها خلال شهر أوت المقبل، وتجرى المنافسة القارية على شكل بطولة مصغرة والفريق الذي يتصدر الترتيب، يمثل المنطقة 1 في المرحلة النهائية 2024 من دوري أبطال إفريقيا.

ويتأهل الفريق الفائز بهذه البطولة التصفوية إلى الدورة النهائية التي ستحتضنها مصر شهر أكتوبر المقبل، إلى جانب الفرق الفائزة بالدورات الخاصة بالمناطق الإفريقية الخمسة الأخرى للمنافسة على لقب رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية في نسختها الرابعة.

وتوج فريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي بالنسخة الأولى التي احتضنتها مصر في 2021 قبل أن يخسر النسخة الثانية التي جرت بالمغرب سنة 2022 أمام الجيش الملكي (0-4) ليعود ويتوج بالنسخة الثالثة التي جرت الدورة النهائية منها في دولة كوت ديفوار على حساب نادي الدار البيضاء المغربي.

ويستهل ممثل الجزائر وحامل ثلاثية الموسم الماضي، أولمبيك أقبو، الدورة الرباعية بمواجهة قوية وصدام مباشر مع أقوى منافسيه والمرشح الأبرز، فريق الجيش الملكي يوم 24 أوت المقبل بملعب سالم مبروكي بالرويبة (الساعة 17:00)، قبل أن يواجه ممثل مصر، فريق توت عنخ أمون يوم 27 أوت على ملعب سالم مبروكي بالرويبة قبل أن يتنقل إلى ملعب الشهيد مصطفى تشاكر لخوض المباراة الثالثة والأخيرة أمام الجمعية الرياضية النسائية بسوسة يوم 30 أوت الجاري.

وسهر الاتحاد الجزائري لكرة القدم على تقديم كل الدعم اللازم لممثل الجزائر من أجل تحقيق تأشيرة التأهل إلى الدورة النهائية وتشريف كرة القدم النسوية.

برنامج الدورة:

 24 أوت 2024:

ـ الجيش الملكي (المغرب) ـ نادي أقبو (الجزائر) الساعة 17:00 ملعب سالم مبروكي بالرويبة

ـ النادي الرياضي سوسة (تونس) ـ توت عنخ آمون (مصر) الساعة 20:00 ملعب سالم مبروكي بالرويبة

 27  أوت 2024:

ـ  النادي الرياضي سوسة ـ الجيش الملكي الساعة 17:00 ملعب سالم مبروكي بالرويبة

ـ  توت عنخ آمون ـ نادي أقبو الساعة 20:00 ملعب سالم مبروكي بالرويبة

 30  أوت 2024:

ـ نادي أقبو ـ النادي الرياضي سوسة الساعة 18:00 ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة

ـ  الجيش الملكي ـ توت عنخ آمون الساعة 18:00 ملعب سالم مبروكي بالرويبة

م/ش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى