الجهوي‎الحدثمحطات

دخول 8 طن من لحم البقر الطازج إلى أسواق وهران

إستوردت من بولندا وخضعت للمراقبة البيطرية

تعززت السوق المحلية للحوم الحمراء بوهران بكمية هامة من لحم البقر الطازج، حيث تمكنت مفتشية البيطرة بمديرية المصالح الفلاحية بوهران من مراقبة 7 طن و847 كغ من لحم البقر الطازج المستورد من بولندا، والتي خضعت للفحص البيطري قبل عملية التسويق عبر القصابات بالولاية.

حيث تندرج العملية التي قامت بها الجزائرية للحوم، في إطار تعزيز وتدعيم السوق المحلية باللحوم الحمراء خلال رمضان، والتي تأتي تبعا للعملية الأولى التي سمحت بتوريد كمية معتبرة من لحوم الأغنام الحية، التي قامت بها “ألفيار”، الأسبوع الفارط  لأغنام مذبوحة ببوقطب بالبيض. وبحسب المصالح البيطرية، فإن عملية توريد اللحوم الحمراء والبيضاء لا تزال متواصلة خلال شهر رمضان لدعم السوق المحلية، لاسيما عقب رفع التجميد عن قرار استييراد اللحوم من مختلف الوجهات على غرار البرازيل والأرغواي واللحوم البضاء من إسبانيا وغيرها لكسر الاحتكار وتوفير اللحوم بمختلف أنواعها تلبية للمستهلكين.

كما يتم بالمقابل تفعيل عملية استيراد الأبقار سواء المنتجة للحوم أو الموجهة لإنتاج الحليب أو التسمين من مختلف دول الإتحاد الأوربي، والتي قدرت بأكثر من 2000 رأس خلال السنتين الفارطتين، بعد توقفها لشهور.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى