محلي

خلال خرجات فرق التجارة ببئر الجير

حجز كميات من المواد الفاسدة واللحوم

قام أعوان المفتشية الإقليمية للتجارة لبئر الجير بخرجة ميدانية عبر مختلف أحياء بئر الجير تم خلالها مراقبة عدة نشاطات تجارية أهمها تجارة التغذية العامة، المثلجات الإطعام السريع وكذا نشاط الحلاقة والعناية الجسدية. 

تم خلال هذه الخرجة الوقوف على مدى احترام الشروط الصحية أثناء التحضير وعرض المواد الغذائية للاستهلاك ومطابقة المواد المستعملة، أين تم حجز وإتلاف المواد غير صالحة للاستهلاك وأخرى منتهية الصلاحية وتم استدعاء المخالفين إلى مقر المفتشية لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية وفقا للنصوص القانونية المعمول بها.

 وفي نفس السياق، تم تسجيل العديد من التدخلات على مستوى حي العقيد لطفي من خلال متابعة عملية التموين بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، التي أسفرت عن تسجيل العديد من المخالفات تتعلق بعرض مواد خارج المحل ومعرضة للشمس مباشرة وعدم احترام شروط النظافة الصحية حول تحضير وعرض المواد الغذائية، حيث تم إتلاف كميات معتبرة من النقانق غير صالحة للاستهلاك ومواد فاسدة منهية الصلاحية. 

بالمقابل، تعكف المصالح المعنية على مراقبة عملية التموين وتسويق اللحوم البيضاء المستوردة وفضاءات بيع المستلزمات المدرسية وغيرها، وذلك في إطار مراقبة السوق وضبط الأسعار والتحري وسط التجار، لاسيما محاربة الغش مع العلم أن مديرية التجارة وترقية الصادرات جندت أكثر من 90 فرقة تنصب على محاربة الغش والممارسات التجارية.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى