الحدث

خلال الزيارة التفقدية لوزير التربية الوطنية، “عبد الحكيم بلعابد”، إلى وهران 

الإشراف على عدة تدشينات وتسميات 

  • تثمين مجهودات والي وهران لمساهمته الكبيرة في إعطاء دفع قوي للقطاع بالولاية 

 

أشرف من ولاية وهران وزير التربية الوطنية “عبد الحكيم بلعابد” من وهران وبمعية السلطات المحلية للولاية وعلى رأسها والي الولاية “سعيد سعيود”، وخلال زيارته لقطاعه وبالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 على تدشين مدرسة الشهيد “سايح رحو” ببوتليليس، بعد خضوعها لعملية تهيئة شاملة وإعادة الاعتبار للمؤسسة الابتدائية التي تمّ ترميمها وإعادة الاعتبار لها بعد حادثة سقوط سقف إحدى حجراتها بتاريخ 23 أفريل الماضي.

وعبر الوزير عن إعجابه بالإنجاز، حيث تم إعادة تأهيلها في ظرف قياسي، بفضل التحدي الكبير الذي رفعه والي وهران، واحترامه لالتزاماته بتسليم هذه المؤسسة التربوية خلال الدخول المدرسي، وأضاف السيد الوزير أنه في ظرف 03 أشهر تم بناء هذه المدرسة من جديد وإضافة مرافق دعم أخرى كالملعب المدرسي، وهو ما جعل منها مؤسسة جديدة بمواصفات عصرية رغم أنها قديمة يعود تاريخ إنشائها إلى سنة 1929. 

كما ثمن وزير التربية الوطنية مجهودات والي وهران الذي ساهم بشكل كبير في إعطاء دفع قوي للقطاع بالولاية، حيث شهد القطاع تقدّما ملحوظا خلال الثلاث سنوات الأخيرة بفضل الاهتمام الذي يوليه المسؤول الأول عن ولاية وهران، حيث أكد وزير التربية بأن الدخول المدرسي لهذا الموسم كان ناجحا وهادئا بكل المقاييس، الأمر الذي ساهم في دخول اجتماعي مطمئن ومستقر، مرجعا ذلك إلى الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العمومية للقطاع.

وخلال نفس الزيارة التفقدية للوزير والوفد المرافق له، تم معاينة أشغال إعادة تهيئة المقر الذي سيحتضن ثانوية جهوية للرياضيات مع داخلية، والتي ستُخصّص لاستقبال التلاميذ الوافدين من 19 ولاية بالغرب والجنوب الغربي للوطن، وتقدَّر طاقة استيعابها الأولية بـ 150 تلميذ، وتتواجد الثانوية الجديدة بوسط مدينة وهران وتعمل بنظام داخلي ونصف داخلي. 

وحسب الشروحات المقدمة، فسيتم استلام جزء من الأشغال بتاريخ 15 أكتوبر 2024، حيث تم الانتهاء من 08 أقسام، 04 مخابر، مبنى الإدارة ومراقد للطلبة، علما، أن أشغال التهيئة بهذه الثانوية تم الشروع فيها بتاريخ 04 أوت الماضي. كما أشرف كل من وزير التربية الوطنية والسلطات المحلية للولاية على تدشين وتسمية المدرسة الابتدائية المجاهد “غزالي هاشمي” بحي 3000 سكن عدل بوعمامة منطقة 01 الحاسي بطاقة استيعاب 480 تلميذا.

ريمة .ب 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى