رياضة

حقائق وأرقام بعد ثلاثية مونروفيا

المباراة رقم 16 تواليا دون هزيمة في تصفيات كأس إفريقيا

وصل “الخضر” إلى المباراة رقم 16 تواليا دون هزيمة في تصفيات كأس إفريقيا (12 فوزا و4 تعادلات)، آخر خسارة كانت أمام البنين في أكتوبر 2018، كما وصل منتخبنا كذلك للمباراة رقم 14 دون هزيمة رسمية خارج الديار أمام منتخب مستضيف (8 في تصفيات الكان و 6 في تصفيات المونديال حققنا فيهم 10 انتصارات و4 تعادلات).

وعاد “الخضر” لتسجيل 3 أهداف في مباراة رسمية بعد 7 مباريات من آخر مباراة تمكنوا فيها من ذلك أمام الصومال في براقي (3-1) خلال نوفمبر 2023، وهي أول ثلاثية رسمية خارج الديار منذ رباعية النيجر في أكتوبر 2021.

فيما سجل منتخبنا في عهد “بيتكوفيتش” 14 هدفا (منها 10 في الأشواط الثانية مع ثلاثة ثلاثيات من أصل 6 مباريات)، كما سجل زرقان أول أهدافه الدولية في مباراته رقم 15 (لعب منها 6 كأساسي) وأصبح رفقة والده مليك ثالث أب وإبن يسجلان مع المنتخب بعد أحمد وجاني وابنه شريف + ناصر قديورة وابنه عدلان، ويعتبر زرقان هو رابع دولي جزائري يسجل أول أهدافه الدولية أمام ليبيريا بعد صايفي ومراكشي (1999) وجبور (2008)، ووقع غويري هدفه الدولي الثالث في ثامن مباراة دولية والأول له خارج الديار.

ووصل بونجاح إلى هدفه الدولي 29 في 68 مباراة دولية (دون احتساب مباريات وأهداف كأس العرب) ليتجاوز ماجر ويصبح رابع أحسن هداف بعد سليماني (45)، تاسفاوت (36) ومحرز (31).

كما وصل ماندي إلى مباراته الدولية رقم 99 معززا مركزه الثالث خلف سليماني (102) وبلومي (100) فيما لعب كل من فارسي وسعيود أول مباراة دولية في مشوارهما. وأبرز ملاحظتين بعد تربص سبتمبر كنا نعاني من أزمة نتائج ومشكل في الدفاع، فتخلصنا من الأولى بالوصول إلى الفوز الثالث تواليا كما بدأ المدرب يجد الحل للإشكال الثاني بعدم تلقي أي هدف للمباراة الثانية تواليا، في انتظار التأكيد خلال أكتوبر ونوفمبر.

م/شريف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى