محلي

تشكيل خلية أزمة في نشوب الحريق بمستشفى الأطفال بكناستيل

حريق مهول بالطابق تحت الأرضي مع تحويل 39 طفلا إلى المركز الجامعي

تعرض الطابق تحت الأرضي بالمؤسسة الاستشفائية المتخصص في طب الأطفال “بوخروفة عبد القادر” بكناستيل لحريق ما أسفر عن تحويل وإجلاء 39 طفلا مقيما إلى المركز الاستشفائي بوهران من بينهم 4 حالات تعرضت لصعوبة في التنفس بسبب الحريق الذي شب بالموقع.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية بعين المكان لإخماد الحريق في حدود منتصف الليل و48 دقيقة، الذي شب في أحد أقسام المستشفى وتحويل الأطفال، حيث لم يسفر الحادث عن أي خسائر تذكر بحسب مصالح الحماية المدنية، التي سخرت 10 سيارات إسعاف و14 شاحنة تدخل و4 شاحنات السلم الميكانيكي لمنع زحف ألسنة النيران للطوابق العلوية.

وعليه، تنقل والي الولاية “سعيد سعيود” مباشرة عقب الحادث الذي شب بأجنحة المؤسسة الصحية وتفقد المكان والاطلاع على الوضع لغاية الرابعة صباحا، ليتم التكفل بالمرضى وتشكيل خلية أزمة مع فتح تحقيق في أسباب نشوب الحريق، علما أن والي الولاية كان مرفقا بكل المصالح والسلطات المعنية من أجل تقييم الخسائر والتكفل بالأجزاء المتضررة بالشروع في التدخل فورا لإعادة  الترميم. للإشارة، فقد شهدت مستشفى الأطفال بكناستيل حريق بغرف التبريد ومخزن للأدوية الكيمياوية في نوفمبر 2022 وتسبب في تسجيل العديد من حالات الاختناق وسط المرضى الأطفال.

منصور.ج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى