رياضة

“جدع”، “عمدة” و”باش مهندس” 

"قندوسي يزلزل  "القلعة الحمراء" ويخطف الأضواء في تربص الخضر

خطف “أحمد قندوسي” لاعب نادي سيراميكا كليوباترا المعار إليه من الأهلي المصري الأضواء من جميع زملائه لدى وصوله إلى تربص المنتخب الوطني، حيث تفاعلت الجماهير الجزائرية مع قدومه بشكل كبير. 

وجاء هذا التفاعل من طرف الجزائريين مع وصول لاعب سيراميكا كليوباترا بسبب الضجة التي أثارها خلال الأيام القليلة الماضية، بعد إدلائه بتصريحات قوية، اتهم فيها وكلاء الأعمال بالتدخل في حسم صفقات ناديه الأصلي الأهلي، ومن بينها صفقة مواطنه زين الدين بلعيد الذي لم يلتحق في نهاية المطاف بـ “المارد الأحمر”، وقرر الاحتراف في نادي سانت ترويدن البلجيكي.

وكان قندوسي قد تحدث عبر إحدى البرامج التلفزيونية، عن فشل صفقة انتقال مواطنه “زين الدين بلعيد” للأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، موضحًا أن إدارة الأهلي فرضت وكيلًا معينًا على بلعيد. وبناء على ذلك قررت إدارة النادي الأهلي، إحالة تصريحات اللاعب الجزائري إلى التحقيق ومواجهته لمعرفة صحة تلك التصريحات. وأعلن الأهلي، نتائج التحقيقات في ذلك الشأن، حيث قرر عرض اللاعب “أحمد قندوسي” للبيع مع إعادة تشكيل إدارة التعاقدات التي يترأسها “أمير توفيق”. 

وأدت تصريحات “قندوسي” المثيرة للجدل إلى حرب تصريحات بين بعض وكلاء اللاعبين في مصر، بالإضافة إلى صدور رد من اللاعب الجزائري “بلعيد” حول القضية، مما دفع بالنادي الأهلي إلى استدعاء لاعبه المعار إلى سيراميكا كليوباترا للخضوع إلى تحقيق، والذي أفضى في النهاية إلى عرضه للبيع، وإعادة هيكلة إدارة التعاقدات في “القلعة الحمراء”، ويعرف على الجماهير الجزائرية بأنها تتابع كل صغيرة وكبيرة تخص منتخب “الخضر”، لاسيما عندما يتعلق الأمر بوصول موعد المعسكرات، وتركيزها هذه المرة كان على قندوسي بسبب إدلائه بتصريحات مثيرة أثارت حالة من الجدل في مصر.

وانهال المشجعون الجزائريون بالتعليقات على صورة لاعب نادي سيراميكا كليوباترا لدى وصوله إلى معسكر منتخب “محاربي الصحراء”، وكتبوا العديد من الجمل الساخرة في الصفحة الرسمية للمنتخب الجزائري، كانت لها علاقة بالضجة الكبيرة التي أحدثها بسبب تصريحاته الأخيرة حول كيفية حدوث التعاقدات في نادي الأهلي. وكتب المشجعون هذه التعليقات باللهجة المصرية الجميلة، ومن بينها: “إزيك يا جدع”، وقال مناصر آخر،: “لقد جاء العمدة”، وأضاف آخر: “باش مهندس أدّ الدنيا”، وكتب مشجع جزائري آخر: “نورت الجزائر ياسطا”. واستخدمت الجماهير الجزائرية روح الفكاهة المعروف بها أشقاؤهم في مصر للترحيب بقندوسي الذي خطف الأنظار من بقية نجوم “الخضر” في معسكر شهر أكتوبر الحالي، وفي مقدمتهم رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي. ويلاقي المنتخب الجزائري في فترة التوقف الدولي الحالية منتخب توغو في مباراتين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة.

شـريف. م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى