الجهوي‎

تهدف إلى زرع روح المقاولاتية لدى الطلبة بولاية البليدة

إبرام اتفاقية إطار بين جامعـة البليدة 1 والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية

وقعت بمقر مديرية جامعة البليدة 1، الأربعاء الماضي، اتفاقية إطار بين جامعـة البليدة 1 ممثلة بمدير الجامعة البروفيسور “بزينة محمد”، والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية ممثلة في مديرها الولائي “بن عزوز مولود”، وبحضور إطارات الجامعة وممثلي الإعلام.

 يأتي ذلك حسب ما جاء في منشور إعلامي لجامعة البليدة 1 عبر صفحتها الرسمية، بهدف ترقية وتنمية المهارات المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيـــين وخريجي مؤسسات التعليم العالي، وفي سبيل تطوير مسار التنمــية الوطنية وتعزيز برنامج الإنعاش الاقتصادي. 

وأفاد البيان أن هذه الاتفاقية تعد جزءًا من استراتيجية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسـسات المصغرة، التي تركز على تشجيع إنشاء وتطـوير المشاريع المصغرة وفق رؤية اقتــصادية شاملة، كما تعزز سيــاسة وزارة التعـــليم العالي والبحث العلمي التي تهدف إلى تحفيز المقاولاتية وتشجـيع الطلاب على تأسيس مؤسسات ناشــئة تعتمد على الابتكار وترتكز على البحث العلمي، مما يساهم في تلبية احتياجات الاقتصاد الوطني.

كما تهدف الاتفاقية وفق البيان إلى زرع روح المقاولاتية من خلال تقديم برامج تدريبيــة حديثة مشتركة في مجال المقاولاتية للطلبة والخريجين، إلى جانب مرافقة حاملي المشاريع في إنشاء مؤسسات مصغرة تعتمد على مقاربة اقتصادية مبتكرة تستجيب لمتطلبات السوق. 

وأكد مدير الجامعة في سياق متصل على أن هذه الأخيرة تعتبر خطوة هامـــة لتعزيز دور الجامعات في تطـوير الاقتصاد الوطني، من خلال تشجيع الابتكار وروح المبادرة لدى الشباب، والمساهمة في إنشاء بيئة مواتية للابتكار والتطور.

دلال. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى