محلي

تم اختيار الطالب “عبد الصمد شنافي”، من جامعة “وهران 2” من بين 2143 فيلما لـ 52 دولة

مشاركة "الدر المكنون في رحاب بوسمغون" في المهرجان الدولي المصري الأمريكي بنيويورك

تم اختيار الفيلم الجزائري “الدر المكنون في رحاب بوسمغون” للمخرج المبدع  الطالب “عبد الصمد شنافي” من جامعة “وهران 2” كلية العلوم الاجتماعية من بين 2143 فيلما من 52 دولة، وهذا للمشاركة في المهرجان الدولي المصري الأمريكي المقام بمدينة نيويورك الأمريكية في دورته الـ 04 نوفمبر 2024،  شعار الدورة “نيويورك تتكلم عربي”.

 اختارت اللجنة المكلفة بانتقاء الأعمال السينمائية للعمل السينمائي للطالب الجزائري ليؤكد مكانة السينما الجزائرية على الساحة العالمية. وعلى وقع ذلك،  تقدم مدير جامعة “وهران 2″، الأستاذ “أحمد شعلال” ونيابة عن الأسرة الجامعية  عن افتخاره بالمخرج الصاعد والموهوب “عبد الصمد شنافي” وبكل مواهب الجامعة، التي تعمل على إثراء الحقل الفني. هذا الإنجاز، يُضاف إلى سجل الإبداعات الجزائرية عامة وخاصة من طرف الطلبة، التي تتألق في أكبر المحافل الدولية. 

كما أن الطالب مثل الجامعة عدة مرات على المستوى المحلي وحصل على 03 جوائز وطنية لجامعة “وهران2″، حيث تشمل الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية، وأفلام سينما الموبايل والتحريك، وأفلام مشاريع الطلبة، إذ تستقطب الدورة نخبة من نجوم السينما المصرية والعربية، كتعبير عن وحدة الشعوب بالفن، وتحتفل بثقافة الفكر والتحدي كعبور للمستحيل، حيث يعكس المهرجان تنوعا ثقافيا عربيا ودوليا. 

تأسس المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في نيويورك عام 2021، حيث أُقيمت دورته الأولى في كلية سان فرانسيس، إذ يحرص المهرجان على إقامته في الجامعات الأمريكية لاستهداف الأمريكيين والجنسيات الأخرى، وذلك من أجل إيصال السينما والفن المصري والعربي إلى كل مكان، حيث عرفت الدورة الأولى مشاركة أفلام من 11 دولة، وكانت المسابقة الرسمية تتضمن 03 أقسام، منها الروائية، الطويلة، القصيرة والتسجيلية.

منصور.ج

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى